اقتصاد
أخر الأخبار

مفوض أوروبي يؤكد: تحديد سقف لأسعار الغاز الروسي لا معنى يذكر له بتاتاً

رأى المفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية تييري بريتون، اليوم الأربعاء، أن تحديد سقف لأسعار الغاز الروسي، لا معنى يذكر له بتاتاً.

 

وقال المفوض الأوروبي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “موضوع تحديد الأسعار يحتاج إلى مزيد من المناقشة”، مضيفاً “لا يوجد معنى كبير لوضع سقف سعريّ للغاز الروسي. لأننا نجحنا أصلاً في عدم الاعتماد تقريباً على روسيا. وبات بمقدورنا الاستغناء عن الغاز الروسي”.

وأشار، إلى أنه “تتم مناقشة العديد من الخيارات فيما يتعلق بالقيود العامة المفروضة على أسعار الطاقة”، مردفاً بالقول: “هذا موضوع معقد. في الاقتصاد، لا يكون ثمة تحديد سقف للسعر عملياً. يجب علينا أن نفهم مدى استعداد دول جنوب أوروبا والدول الشمالية مثل النرويج. لقبول فكرة تحديد سعر الغاز المستورد عبر خطوط الأنابيب”.

وأكد المفوض الأوروبي، “وجود كميات كافية من موارد الطاقة لتغطية حاجة أوروبا في الشتاء المقبل. لكن المشكلة تكمن في الأسعار”، مبيّناً “أنا متفائل باعتدال. لدينا استراتيجية، وبعد خمسة أشهر. نعتقد بأننا قادرون على توفير الطاقة”.

ويوم أمس، بيّنت تقارير صحفية، أن المفوضية الأوروبية لن تفرض سقف على سعر الغاز الروسي. لكنها تعتزم فرض ضريبة جديدة على الأرباح “الإضافية” (الزائدة)، لشركات الطاقة الأوروبية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى