سياسية

مفوضية حقوق الإنسان: جرائم المقابر الجماعية دليل على النهج الإجرامي للأنظمة المستبدة

أكدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الاثنين، أن ارتكاب جرائم المقابر الجماعية دليل على النهج الإجرامي للأنظمة المستبدة. فيما طالبت بفتح المقابر الجماعية المتبقية بالطرق العلمية الحديثة لتسليم الجثامين إلى ذويهم وغلق هذا الملف.

وذكرت بيان للمفوضية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تستذكر المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، ذكرى شهداء المقابر الجماعية في العراق وتضحياتهم النبيلة. التي تصادف في (16) من أيار حيث سيبقى هذا اليوم ماثلا في الذاكرة الوطنية والإنسانية. وشاهداً على الجرائم البشعة التي ارتكبها نظام البعث والعصابات الإرهابية تجاه الشعب العراقي والإنسانية جمعاء”.

وأضاف البيان “إن ارتكاب جرائم المقابر الجماعية دليل على النهج الإجرامي للأنظمة المستبدة والدكتاتورية. وتعسفها ضد الشعوب المتطلعة للحرية والسلام والعيش بأمان. مما يتطلب من المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمنع تكرار هذه الجرائم الوحشية وتقديم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية لينالوا العقاب العادل”.

كما أردف “وبهذا اليوم تؤكد المفوضية أن الحفاظ على سلامة مواقع المقابر الجماعية واجب وطني. ومصدر مهم للمعلومة وضمان لحقوق الضحايا وتطالب الجهات المعنية ومنظمات المجتمع الدولي. بتنسيق الجهود لفتح المقابر الجماعية المتبقية بالطرق العلمية الحديثة لمعرفة وتسليم الجثامين إلى ذويهم وغلق هذا الملف وتعويض ذوي شهداء المقابر الجماعية. وصون الحقوق الإنسانية لهذه الشريحة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى