الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

مفوضية الانتخابات تنتهي من تحديث سجلات الناخبين

كشفت المفوضيَّة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، عن الانتهاء  من تحديث سجلات الناخبين، عقب الاستعانة بوسائل دعائية وإعلانية مكثفة حثت من خلالها الناخبين المؤهلين للاقتراع على تحديث بياناتهم.

وأوضح مدير مكتب الرصافة الانتخابي علي غانم، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”.  أنَّ “فترة تحديث سجل الناخبين بدأت في 9 تموز وتم تمديدها حتى 20 آب الحالي، بينما انطلق قرابة 250 فريقاً جوالاً من مراكز التسجيل البالغ عددها 125 مركزاً بواقع فريقين من كل مركز”.

وأضاف، أنه “تم فتح منافذ التسجيل البايومتري في مؤسسات حكومية وغير حكومية وفي المجمعات السكنية المستحدثة، مصحوبة بعرض مشاهد تمثيلية تحث على التسجيل البايومتري”.

وتابع غانم، أنَّ “المفوضية عقدت ندوات وورشاً ومهرجانات ومؤتمرات وبثت رسائل نصية تحث على التسجيل من قادة الرأي ومشاهير الرياضة والفن والقادة الأمنيين وشيوخ العشائر ورجال الدين، التي أسهمت بزيادة نسبة عملية التحديث”.

من جانبه، قال معاون مركز تسجيل الزهراء/ 2 بمدينة الصدر محمد طه، إنَّ “المفوضية هيئة مهنية حكومية مستقلة ومحايدة تخضع لرقابة البرلمان. ولها المسؤولية الحصرية في التنظيم والتنفيذ والإشراف على جميع أنواع الانتخابات والاستفتاءات في البلاد”.

وبين، أنَّ “من أهم المشكلات والمعوقات أمام تحديث سجل الناخب هي قلة الوعي والثقافة الانتخابية، وعدم المعرفة بعمل المفوضية الذي يقتصر على تهيئة وترتيب الأمور لغرض إجراء العملية الانتخابية”.

وأضاف، أنَّ “هناك عزوفاً من بعض المواطنين عن مراجعة مراكز التحديث برغم قربها من سكنهم، بالإضافة إلى عدم التبليغ أو المراجعة عند تغيير محل السكن، بينما ترك بعض المواطنين بطاقاتهم في مراكز التسجيل”.

ونبه، إلى “عدم الجدية والتعاون من قبل بقية الدوائر أو المخاتير أو وجهاء المناطق مع موظفي المفوضية لغرض الاستدلال على الناخبين، ناهيك عن ضعف التغطية الإعلامية لتحديث سجل الناخبين والضعف وعدم التعاون من قبل بعض القنوات الفضائية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى