الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

“مفوضية الانتخابات” تتبنى مشروع التوعية الانتخابية لترسيخ دعائم الديمقراطية

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، تبني مشروع التوعية الانتخابية من أجل ترسيخ دعائم الديمقراطية ونشر وتعزيز الثقافة الانتخابية.

 

وقال بيان صادر عن المفوضية تلقته “النعيم نيوز”. إنه “لترسيخ دعائم الديمقراطية ولنشر وتعزيز الثقافة الانتخابية تتبنى مفوضية الانتخابات مشروع التوعية الانتخابية. إذ تسعى لبناء الشراكة مع مؤسسات الدولة في نشر الوعي الانتخابي من خلال اجراء محاكاة ( عملية اقتراع ) لطلبة المدارس والجامعات. وذلك بالسعي لتنسيق العمل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية”.

وتابع البيان: “من جانب آخر تعمل مفوضية الانتخابات على تهيئة ملاكاتها للاستحقاقات الانتخابية المقبلة. من خلال إعداد خطة تدريبية لسنة 2022 تتضمن اكثر من 80 ورشة تدريبية تستهدف ملاكات المفوضية. علاوة على ذلك تعمل مكاتب المحافظات الانتخابية على تدريب موظفي مراكز التسجيل على استخدام جهاز التسجيل البايومتري وكيفية أخذ البصمات العشرة للناخب وصورة الوجه. فضلا عن أسس إدخال بيانات الناخبين الكترونيًا اذ شرع بذلك مكتب محافظة المثنى الانتخابي”.

وأضاف أنه “بتوجيه من رئيس الادارة الانتخابية (عباس فرحان حسن) يعمل مركز صيانة وتأهيل الأجهزة الانتخابية في المفوضية على تأهيل قاعات المركز. والعمل على اعداد الجرد الشامل للأجهزة الالكترونية وصيانتها وحفظها. واتخاذ متطلبات السلامة الوقائية بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني”.

ولفت البيان إلى أنه “في سياق متصل تعمل دائرة العمليات وتكنولوجيا المعلومات على التواصل مع مكاتب المحافظات الانتخابية للتأكد من أهلية وملائمة المدارس المتخذة كمراكز تسجيل بما يخدم أمن وسلامة الناخبين. وعلى هذا الأساس تمت عملية تغيير مواقع عدد من مراكز التسجيل في مكتبي انتخابات محافظتي بغداد / الكرخ والنجف الاشرف”.

وأكمل: “فيما يخص الطرق التكنولوجية الحديثة لحفظ وتبويب المعلومات يبحث قسم تكنولوجيا المعلومات في دائرة العمليات مع فريق الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية ( UNAMI ) سبل تطوير منظومة حماية امن البيانات ومنظومة الاتصالات”.

وأشار البيان إلى أن “فريق الأمم المتحدة يعمل مع الأقسام المختصة في المفوضية لدراسة التحديات التي واجهت العملية الانتخابية. بخاصة الموقع الالكتروني الرسمي للمفوضية خلال فترة الانتخابات وإعلان النتائج لوضع خطة مستقبلية لتحديث الموقع بما يتلاءم مع كثرة المستخدمين”.

وختم بالقول إنه “بعد الانتهاء من تبويب بيانات موظفي الاقتراع تعمل لجنة خاصة لتدقيق هذه البيانات استعدادا لصرف المكافآت الخاصة بهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى