الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

مفوضية الانتخابات تؤكد اتخاذها إجراءات حازمة وعقوبات صارمة بحق المخالفين

أكدت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الخميس، اتخاذها إجراءات حازمة وعقوبات صارمة، بحق المخالفين من الأحزاب والسياسيين المشاركين بانتخابات الإقليم، فيما أرسلت رسائل اطمئنان للناخبين.

 

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مفوضية الانتخابات، تؤكد حرصها على ضمان حرية الناخب في اختيار من يمثله في قضية الانتخابات، وتطمئن الناخبين كافة بأنه لا أحد يستطيع أن يعرف لمن يصوت، لأن عملية الاختيار سرية وورقة الاقتراع لا تحوي ولا تحمل اسم الناخب، وبالتالي لا أحد ولا أي جهة كانت يستطيعون أن يعرفوا لمن كان التصويت“.

وأضافت، أنه “وفقاً لقانون انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق رقم /1/ لسنة (1992) المعدل، ستتخذ المفوضية الإجراءات القانونية، بحق أي حزب أو جماعة أو تنظيم أو أفراد يمارس أي شكل من أشكال الضغط أو التخويف للناخبين”.

وأشارت الغلاي، إلى أنه “وفقاً لقانون انتخابات برلمان الإقليم، سيحرم الكيان السياسي من الأصوات التي يحصل عليها بالمركز الانتخابي، في حال اقترافه أياً من تلك الأشياء، ويعاقب المتسبب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 10 ملايين دينار، ولا تزيد على 25 مليوناً”.

وتابعت، أنه “وفقاً للمادة 12 من قانون انتخاب برلمان الإقليم في الباب السادس وهو الجرائم الانتخابية، تنص المادة على معاقبة كل من يشرع بالجرائم الانتخابية المنصوص عليها في هذا القانون بعقوبة الجريمة التامة واستثناءً من القواعد العامة”.

ولفتت المتحدثة باسم المفوضية، إلى أن “مفوضية الانتخابات ستتخذ الإجراءات القانونية، بحق أي جهة تريد تحديد حرية الناخب في اختيار من يمثله”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى