اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘مع قوة الدولار الأمريكي‘.. أسعار النفط العالمية تنخفض

افتتح خام برنت القياسي على انخفاض، اليوم الثلاثاء، مع قوة الدولار الأمريكي، وانتظار التجار إشارات من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بعد أن أدى التفاؤل بشأن الطلب وسط شح الإمدادات، إلى ارتفاع الأسعار أمس الاثنين.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام برنت نزل 91 سنتاً أو 1.08% إلى 83.16 دولاراً للبرميل”، مضيفاً “وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر مارس/آذار، والذي ينتهي يوم الثلاثاء، 78 سنتاً أو 1.02٪. إلى 77.12 دولاراً، في الساعة 04:22 بتوقيت جرينتش”.

ولم تستقر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط يوم أمس، بسبب عطلة رسمية في الولايات المتحدة. وارتفع عقد غرب تكساس الوسيط لشهر نيسان، وهو الأكثر نشاطاً حالياً، 52 سنتاً أو 0.68٪. عند 77.07 دولاراً”.

وارتفع الدولار الأمريكي وضغط على أسعار النفط في الجلسة الآسيوية اليوم. مما تسبب في تراجع أسواق النفط عن انتعاش الأمس.

وقال محللون: إن “أسعار النفط قد ترتفع في الأسابيع المقبلة. بسبب نقص المعروض وانتعاش الطلب، على الرغم من العوائق على المدى القريب. مثل رفع أسعار الفائدة الأمريكية“.

وتخطط روسيا لخفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً، أي ما يعادل حوالي 5٪ من إنتاجها، في مارس/آذار. بعد أن فرض الغرب سقوفاً لأسعار النفط والمنتجات النفطية الروسية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى