محلي
أخر الأخبار

‘مع قرب موسم الأضاحي‘.. الزراعة تتخذ إجراءات وقائية لتجنب الإصابات بالحمى النزفية

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، عن اتخاذها إجراءات وقائية لتجنب الإصابات بالحمى النزفية، مع قرب حلول عيد الأضحى وموسم الأضاحي.

 

وأكد الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “دائرة البيطرة إحدى تشكيلات الوزارة والمختصة بمكافحة الآفات والأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية، واستعداداً لقرب حلول عيد الأضحى وموسم ذبح الأضاحي من قبل المواطنين، قامت بعدة إجراءات وقائية للحد من تزايد الإصابات بمرض الحمى النزفية”.

وتابع، “ومن هذه الإجراءات منع ذبح الحيوانات الحية إلا في أماكن خاصة ومرخصة تحدد مسبقاً. وتكون نظيفة وترش هذه الأماكن والحيوانات بمبيد مضاد للطفيليات (مادة الدلتا مثرين) قبل الذبح بمدة ١٤ يوم على الأقل. وهذا ما نوهنا له سابقاً، وسيتم التحقق من تنفيذه، فضلاً عن أن تزود بشهادة صحية بيطرية تؤيد ذلك”.

وأشار النايف، إلى أن الإجراءات الأخرى التي ستنفذ استعداداً لموسم الأضاحي، هو منع حركة الحيوانات داخل أو خارج المحافظة. إلا إذا كانت تحمل شهادة صحية بيطرية تؤكد على رشها بمادة الدلتا مثرين. وللفترة المحددة”، مؤكداً على تشكيل فرق بيطرية تتواجد في أماكن بيع الحيوانات الحية والمحددة من قبل المحافظات. والواجب توفر الشروط الصحية فيها لغرض تدقيق الشهادات الحية للحيوانات”.

وأهاب، “بالمواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية وشراء اللحوم من أماكن القصابة المرخصة رسمياً”، داعياً “المربين كافة وأصحاب بيع الحيوانات إلى التعاون مع الفرق البيطرية. وتنفيذ هذه الإجراءات. لغرض حماية أنفسهم وحماية حيواناتهم من خطر الإصابة بمرض الحمى النزفية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى