الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘مع تصاعد ذروة الأحمال الصيفية‘.. الكهرباء تدعو المواطنين لترشيد استهلاك الطاقة

وجَّهت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، دعوةً صريحة للمواطنين، لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائيَّة، مع دخول البلاد ذروة الأحمال الصيفية، إذ وُصفت رسالتها بـ”المهمّة” و”المُلحّة”.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد العبادي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “ذروة الأحمال الصيفية. بدأت تتصاعد”، مضيفاً أنَّ “الأمور والأحمال لا تزال تحت السيطرة”، لكنه حذّر من أنها. “تزداد بتزايد درجات الحرارة“.

من جانبه، صرح عضو لجنة الطاقة النيابية، هاتف الساعدي، للصحيفة الرسمية، بأن “الحديث عن توجيه دعوات لترشيد الطاقة الكهربائية. لا يتعدى كونه دعوات فقط، بينما البلاد بحاجة إلى حملة وطنية تثقيفية إعلامية تتبناها مؤسسات إعلامية وحكومية. بضرورة الترشيد“.

وتابع، أنَّ “هناك حاجة إلى ضرورة تجديد آلية الجباية. مع الفصل بين أصحاب الدخل العالي من المحدود”، مشيراً إلى أنَّ “هذه الخطوة عالمية تطبقها جميع الدول المتقدمة. للتعريف بضرورة اتباع سياسة الترشيد والاستهلاك للطاقة الكهربائية”.

وكانت وزارة الكهرباء، قد لخصت مجموعة من أساليب الترشيد. كالتحكم بدرجة حرارة أجهزة التبريد من جانب، واستخدام المصابيح الخافتة بدلاً من العادية. وإطفاء الأجهزة الإلكترونية عند عدم الحاجة إليها.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى