اقتصاد
أخر الأخبار

‘مع تراجع الدولار‘.. أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً طفيفاً

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بشكل طفيف، حيث أدى تراجع الدولار إلى دعم الطلب على السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي، ومواجهة الضغط الناتج عن انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، بأن “سعر الذهب الفوري ارتفع في أحدث تعاملات 0.1٪ إلى 1825.29 دولاراً للأوقية، اعتباراً من 04:18 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1825.60 دولاراً”.

وأمس الاثنين، استقر مؤشر الدولار بعد انخفاضه من أعلى مستوياته في 20 عاماً. حيث قلص المستثمرون الرهانات بشأن ما إذا كانت زيادة أسعار الفائدة الأمريكية ستدفع الدولار. إلى المزيد من المكاسب.

ومع ذلك، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات. مما حد من الطلب على الذهب الذي لا يحمل فائدة.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة الفوري 0.2% إلى 21.56 دولاراً للأوقية، واستقر البلاتين عند 945.76 دولاراً. وهبط البلاديوم 1.2% إلى 2002.17 دولار.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار الذهب، حيث أضر الدولار القوي بالطلب على المعدن الأصفر، ووضعه في مساره لأدنى مستوى في أكثر من 3 أشهر.

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “مع ذلك، فإن الانخفاض في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات. قد حد من الخسائر في الذهب بدون عائد، مما يساعد على إبقاء الأسعار فوق 1800 دولار للأونصة”.

وأضافت، أن “سعر الذهب الفوري انخفض بنسبة 0.1٪ إلى 1808.61 دولارات للأوقية. اعتباراً من الساعة 05:39 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2٪ إلى 1804.80 دولارات”.

وساعدت المخاوف بشأن النمو العالمي الدولار على بدء الأسبوع من أعلى مستوى له في 20 عاماً. مقابل نظرائه، مما يجعل الذهب الملاذ الآمن المنافس أقل جاذبية للمشترين. الذين يحملون عملات أخرى.

وعلى الرغم من أنه يُنظر إليه على أنه تحوط من التضخم، إلا أن الذهب حساس لارتفاع أسعار الفائدة قصيرة الأجل وعائدات السندات الأمريكية. مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت أسعار الفضة الفورية 0.2% إلى 21.03 دولاراً للأوقية ، وزاد البلاتين 0.1% إلى 939.70 دولاراُ، وزاد البلاديوم 0.6% إلى 1955.59 دولاراً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى