اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘مع تحسن الطلب الصيني والهندي‘.. أسعار النفط العالمية ترتفع

حققت أسعار النفط بعض المكاسب في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، بعد أن استقرت منخفضة دولارين للبرميل في وقت سابق، مع تحسن الطلب الصيني والهندي أكبر مستوردين للنفط بالعالم.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “خام برنت ارتفع 53 سنتاً أو 0.64% إلى 83.53 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:17 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر آذار/مارس. 76.77 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 43 سنتاً”.

وأغلقت المعايير على انخفاض بنحو 4٪ الأسبوع الماضي. بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين.

وتوقع المحللون، أن “تصل واردات الصين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2023. بسبب زيادة الطلب على وقود النقل، ومع بدء تشغيل مصافي التكرير الجديدة“.

وأصبحت الصين، إلى جانب الهند، من كبار مشتري الخام الروسي. بعد الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي، مما دفع بالأسعار إلى الارتفاع. بالرغم من التباطؤ الاقتصادي الذي يخيم في أوروبا وأمريكا.

وأظهرت بيانات تجارية، أن “واردات الهند من النفط الروسي. سجلت رقماً قياسياً قدره 1.4 مليون برميل يومياً، في يناير/ كانون الثاني”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى