اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘مع تأخر إقرار موازنة 2023‘.. لجنة نيابية تطمئن الموظفين بشأن الرواتب

طمأنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، الموظفين بشأن الرواتب، مع تأخر إقرار موازنة العام المقبل 2023.

 

وذكر عضو اللجنة جمال كوجر، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أنه “لا أحد يعلم شيئاً عن مشروع الموازنة ولا عن أسباب تأخيرها. إذ لا تزال لدى الحكومة ولم تعرض على مجلس الوزراء، وهذا الإرجاء المستمر سيجبر البلاد على المضي. وفق قاعدة الصرف ١٢/١”.

وأوضح، أنه “حتى مع إرسال الموازنة في بداية العام المقبل. فإن التوقيتات القانونية والدستورية، وكذلك دقة هذه الموازنة وكثرة الأرقام والمشاريع. ستحتاج إلى مناقشات وقراءتين، مع استضافات ولقاءات مع الملاكات المتقدمة في الوزارات. وهذا حتماً سيتطلَّب أكثر من شهر في الأقل”.

وبيّن كوجر، أنه “على وفق السياقات القانونية لن تكون هناك أزمة، وإنما سنذهب إلى تطبيق مبادئ صرف لآخر موازنة مُقرَّة وهي موازنة 2021. وسيكون لدى المتعاقدين والأجراء ممن تم تثبيتهم في قانون الأمن الغذائي غطاء قانوني تستطيع الحكومة معه توفير التخصيص. لذلك لن تحدث أزمة رواتب”.

ويوم أمس الثلاثاء، أصدرت وزارة المالية، التعليمات الخاصة بصلاحية الصرف في الوزارات والجهات غير المرتبطة. وقررت إيقاف التعيينات والنقل والتنسيب والترفيعات والعلاوات والترقيات. اعتباراً من الأول من كانون الثاني (٢٠٢٣).

وأشارت، إلى أن “تنظيم الأمور المالية والقانونية سيكون وفق نسبة الصرف ١٢/١. لحين تشريع قانون الموازنة الاتحادية العامة لسنة (٢٠٢٣)”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى