اقتصاد
أخر الأخبار

‘مع انطلاق إكسبو‘.. بيانات تظهر قفزة بالقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات

كشفت نتائج مسح، اليوم الأربعاء، عن نمو القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات، خلال الشهر الحالي بأسرع وتيرة منذ حزيران (2019)، وذلك مع انطلاق معرض “إكسبو” الدولي.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “مؤشر آي.إتش.إس ماركت، لمديري المشتريات في الإمارات المعدل في ضوء العوامل الموسمية. قفز إلى 55.7 في أكتوبر/تشرين الأول، من 53.3 في سبتمبر/أيلول، بفضل زيادة الإنفاق والسياحة. وهو أعلى من مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش”.

وقال الاقتصادي في “آي.إتش.إس ماركت”، ديفيد أوين: “إكسبو 2020 انطلق أخيراً في الإمارات في بداية أكتوبر/تشرين الأول. وجلب زيادة محل ترحيب شديد في النمو في أنحاء القطاع الخاص غير النفطي”.

وأضاف، أن “الاختبار الرئيسي لاقتصاد الإمارات سيكون هو ما إذا كان هذا الارتفاع الأولي في الطلب. بسبب المعرض (إكسبو) يمكن أن يستمر خلال الأشهر المقبلة”.

وتابع، “كما ننتظر لنرى ما إذا كان هذا سيعزز نمو التوظيف، إذ أظهرت أحدث البيانات معدل توظيف ضعيفاً، على الرغم من تنامي الضغط على طاقة الأعمال”.

يشار إلى أن طاقة الأعمال في القطاع غير النفطي، كانت قد تعرضت لضغوط متجددة بسبب ارتفاع الطلبات الجديدة. مما أدى إلى تزايد الأعمال المتراكمة للشهر الرابع على التوالي. وإن كان التوسع بوتيرة أقل قليلاً مما كان عليه في سبتمبر/أيلول.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى