اقتصاد
أخر الأخبار

‘مع انتعاش الطلب‘.. أسعار النفط العالمية ترتفع

صعدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد انخفاضها في تداولات الصباح، مع انتعاش في واردات الصين من الخام الشهر الماضي، ومحدودية العرض.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط)، ارتفعت 69 سنتاً أو 0.73% إلى 95.50 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:34 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت، أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بلغ 89.46 دولاراً للبرميل مرتفعاً 42 سنتاً. أو 0.46٪، مرتفعاً بعد انخفاض 9.7٪ الأسبوع الماضي”.

وأظهرت بيانات جمركية أن الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، استوردت 8.79 ملايين برميل يومياً من الخام في يوليو/ تموز. ارتفاعاً من أدنى مستوى في أربع سنوات في يونيو/حزيران، مما يعني دفع استراتيجية الصين لعدم انتشار فيروس “كورونا” المستجد. إلى مزيد من التعافي.

وتكافح “أوبك” باستثناء السعودية من الوصول إلى حصتها المقررة من “أوبك+“، مع الصعوبات الفنية واللوجستية التي تواجهها خلال إنتاجها. مما يجعل محدودية العرض في وجه الطلب المتزايد.

كما واصلت صادرات روسيا من النفط الخام والمنتجات النفطية التدفق. على الرغم من الحظر الوشيك من الاتحاد الأوروبي الذي سيدخل حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر/كانون الأول.

أما في الولايات المتحدة، خفضت شركات الطاقة عدد منصات النفط الأسبوع الماضي، بأكبر قدر منذ سبتمبر/أيلول. وهو أول انخفاض في 10 أسابيع.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى