اقتصاد
أخر الأخبار

‘مع انتظار خطة السقف السعري‘.. أسعار النفط العالمية تستقر

استقرت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مع انتظار التجار خطة الحد الأقصى لسعر الخام الروسي، وتقييم توقعات الطلب في الصين التي ضربها فيروس “كورونا”.

 

وبحسب ما أوردته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه تم “تداول خام غرب تكساس الوسيط بارتفاع سنتاً واحداً لتصل إلى 80.96 دولاراً للبرميل. في تمام الساعة 04:13 بتوقيت غرينتش، بعد ارتفاعه بأكثر من 1% في الجلسة السابقة”، مضيفة “فيما انخفض خام برنت 3 سنتات ليصل إلى 88.33 دولاراً”.

وفي وقت لاحق من اليوم، قد يجتمع سفراء الاتحاد الأوروبي، للموافقة على خطة السقف السعري. بعد أن خفف المسؤولون حزمة العقوبات ذات الصلة.

وصرحت روسيا، بأنها “لن تبيع الخام للدول التي ستطبق الحد الأقصى. والذي تم وضعه لمعاقبة موسكو على غزوها لأوكرانيا. مع الحفاظ على تدفق النفط في البلاد”.

واتجهت أسعار النفط الخام إلى الانخفاض هذا الشهر، وسط مخاوف من تضرر الطلب في الصين، أكبر مستورد في العالم. إذ تشدد البلاد على قيود “كورونا”.

وكانت الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها محط للأنظار أيضاً. حيث نفى الأعضاء مناقشاتهم زيادة الإنتاج في اجتماعهم في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال عدد من المحللين: إن “النفط استفاد من الارتفاع الأوسع في الأصول الخطرة، في حين أن نفى أعضاء من أوبك+ تقارير عن زيادة الإنتاج أعطى بعض الهدوء للأسعار”. ومع ذلك، لا تزال مخاطر الطلب قائمة، لا سيما مع وضع كورونا في الصين.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى