دولي

’مع انتشار متحور جديد لكورونا’… الصحة العالمية تحث المسافرين على وضع الكمامات

قال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية إنه يتعين على الدول أن تدرس توصية الركاب بوضع كمامات خلال الرحلات الطويلة في ظل الانتشار السريع لأحدث متحور من فيروس كورونا.

 

 

 

وبحيب الصحة العالمية في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. ذكر مسؤولو المنظمة في إفادة صحفية أنه تم اكتشاف عدد صغير لكن متزايد من الإصابات بالمتحور إكس.بي.بي.1.5 الجديد لكورونا في أوروبا.

وقالت كاثرين سمولوود، كبيرة مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إنه ينبغي نصح الركاب بوضع كمامات في الأماكن شديدة الخطورة مثل الرحلات الطويلة، مضيفة أنه “يجب أن تكون هذه توصية للركاب القادمين من أي مكان ينتشر فيه مرض كوفيد-19 على نطاق واسع”.

تسعى الصين لتقليل احتمالية حدوث تفشي جديد واسع النطاق لكوفيد-19 “كورونا ” خلال ذروة موسم السفر لقضاء عطلة العام القمري الصيني الجديد هذا الشهر بعد انتهاء معظم تدابير احتواء الجائحة

ودعت وزارة النقل الصينية في بيان اطلعت علبه “النعيم نيوز”.  “المسافرين إلى الحد من الرحلات والتجمعات. خاصة إذا كانت تشمل كبار السن والنساء الحوامل والأطفال الصغار وذوي الظروف الصحية الهشة للحد من تفشي كورونا .”

وقال نائب الوزير شو تشنغ قوانغ، إن على الأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل. العام ارتداء الأقنعة وإيلاء اهتمام خاص لصحتهم ونظافتهم الشخصية.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى