اقتصاد
أخر الأخبار

‘مع ارتفاع الدولار‘.. الذهب ينخفض إلى أدنى مستوياته

انخفضت أسعار الذهب، اليوم السبت، إلى أدنى مستوى منذ نيسان 2020، مع ارتفاع قوة الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وتبني الاحتياطي الفيدرالي موقفاً أكثر تشدداً، بهدف كبح التضخم.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “الذهب تراجع في المعاملات الفورية 1.6% إلى 1644.04 دولاراً للأونصة. بعدما نزل بنحو 1.8%إلى 1640.20 دولاراً في وقت سابق من الجلسة”، مضيفة “وخسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5%. لتهبط عند التسوية إلى 1655.60 دولاراً للأونصة”.

ويتجه الذهب لتسجيل التراجع الأسبوعي الثاني على التوالي. بنسبة 1.8%.

وقفز الدولار إلى مستوى مرتفع جديد هو الأعلى خلال عقدين أمام العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى. وسجل العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات. أعلى مستوى منذ نيسان 2010.

ورفع عدد من البنوك المركزية أسعار الفائدة، مقتفية أثر الفيدرالي الأمريكي الذي رفع الفائدة للمرة الثالثة على التوالي. بمقدار 75 نقطة أساس.

ورغم أنه يُنظر إلى الذهب باعتباره وسيلة تحوط في أوقات الغموض السياسي والاقتصادي. فإن رفع أسعار الفائدة يضعف جاذبيته لأنه لا يدر أي عائد.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 4.1% إلى 18.84 دولاراً للأونصة، وانخفض البلاديوم 4.8% إلى 2065.29 دولاراً. كما تراجع البلاتين 4.8% إلى 857.46 دولاراً، وتتجه المعادن الثلاثة لتسجيل انخفاض أسبوعي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى