اخبار اسلامية
أخر الأخبار

معهد الكوثر لإعداد الخطيبات والمبلغات يعلن فتح باب التسجيل والقبول للسنة الدراسية الجديد

أعلن معهد الكوثر لإعداد الخطيبات والمبلغات التابع لمجمع المبلغات الرساليات فرع البصرة، اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل والقبول للسنة الدراسية الجديد. ١٤٤٥ هجرية والتقديم عن طريق الاستمارة  الكترونية.

وقال المعهد، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “لنشر الثقافة الدينية لعلوم ال محمد صلوات الله عليهم وللقيام بأدوار دينية تبليغية تستند إلى التخصص العلمي ــ واختزال عامل ألزمن ــ وفق منهج دراسي متميز مركزومكثف ــ يشتمل على عدد من المواد العلمية التي تعنى بالجانب الفكري و النفسي والتربوي بالشكل الذي يهيء الطالبة لاداء دورها التبليغي على اتم وجه , وعلى ايدي كوادر تدريسية نسوية متخصصة ممن جمعن بين الدراسة الجامعية والحوزوية وتجربة رصينة وناضجة في مجال التدريس الحوزوي والتبليغ الديني لذا ندعو بناتنا الى المسارعة في التسجيل واستثمار هذه الفرصة .

وبين البيان أن “الدراسة في المعهد لمدة سنتين وبواقع يومين في الأسبوع الجمعة والسبت من كل أسبوع وان مفردات المنهج الدراسي : الفقه – اللغة العربية – العقائد -المنطق – دروس في فن الخطابة والتبليغ الديني – الإرشاد الأسري – دروس في أحكام التلاوة و علوم القران – دروس في الأخلاق، مشيراً الى ان شروط القبول:تكون على النحو التالي ان لايقل عمر المتقدمة عن 17 سنة ولا يزيد عن ٤٨ سنة ان تكون حائزة على شهادة المتوسطة على الأقل تزكية من قبل اثنين من رجال الدين او من طلبة العلوم الدينية او انسان مؤمن عامل رسالي موثق عندنا اجتياز الاختبار والمقابلة الشفوية”.

وأوضح البيان أن “المعهد يتكفل بتوفير خطوط نقل مجانية للطالبات من مختلف مناطق مركز مدينة البصرة وبتوفير المناهج الدراسية مجانا، فضلاً عن وجود حضانة للأطفال لحد عمر ٦ سنوات داخل بناية المعهد، مبيناً ان عنوان المعهد الموفقية – دور النفط مقابل دور المحاربين – حسينية الكوثر”.

وأشار البيان “سيكون بدء العام الدراسي في بداية شهر ربيع الاول ، وانتهاؤه في أواسط شهر ذي الحجة من كل سنة هجرية كما هو المعمول به في الحوزة العلمية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى