اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مظهر صالح يبيّن: موازنة 2023 تضمنت آلية مرنة تتعلق بتخصيصات المحافظات

كشف مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون المالية، مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، عن مصير المبالغ المرصودة للمحافظات، والتي لم يتم صرفها.

 

وقال مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون المالية، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “تدوير المبالغ المرصودة للمحافظات لأغراض الإنفاق الاستثماري والتي تعذر صرفها خلال السنة المالية. قد ضمن بمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2023″، مضيفاً “وهي آلية مرنة غير مقيدة تتيح للمحافظات إجراء التصرفات المالية ضمن تخصيصاتها السنوية المتعلقة بالإنفاق الاستثماري. على المشاريع”.

وتابع، أن “قانون الإدارة المالية النافذ رقم /6/ لسنة (2019) والمعدل في عام (2020)، قد أخذ مسألة التخصيصات المالية المرصودة غير المنفقة للمحافظات. بالاحتفاظ بحقوقها في التخصيص، بغية استدامة الإنفاق على المشاريع الاستثمارية. بدون تلكؤ أو تأخير”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قال، الاثنين الماضي، في مؤتمر صحفي وتابعته “النعيم نيوز”، “في هذه الموازنة أعطينا الحق للمحافظات. تدوير المبالغ المخصصة”، مؤكداً أن “أولويات البرنامج الحكومي ستكون حاضرة في موازنة 2023. والموازنة لثلاث سنوات تدعم الاستقرار المالي“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى