اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مظهر صالح: النظرة المستقبلية إلى الوضع المالي في العراق مستقرة

بيّن مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون المالية، مظهر محمد صالح، اليوم الخميس، أن النظرة المستقبلية إلى الوضع المالي في العراق، مستقرة، فيما لفت إلى أن مؤشرات السوق النفطية، ما زالت تزيد على السعر المحدد في الموازنة، بأكثر من 10% حتى اللحظة.

 

وقال صالح، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الموازنة العامة الاتحادية للعام 2024، ما زالت مستقرة بسقف نفقات بنحو 199 تريليون دينار عراقي، وتخصيصات في النفقات الاستثمارية تزيد على 25%؜ من إجمالي سقف الإنفاق”.

وأكمل: “كما أن الصادرات النفطية مستقرة عند معدلاتها المرسومة بنحو يقارب 3.4 ملايين برميل نفط يومياً، وبسعر برميل لأغراض احتساب إيرادات الموازنة من النفط المصدر، بمقدار 70 دولاراً للبرميل”، مشيراً إلى أن “مؤشرات السوق النفطية، ما زالت تزيد على السعر المحدد في الموازنة، بأكثر من 10٪؜ حتى اللحظة”.

وأوضح مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون المالية، أن “توقعات أسواق الطاقة تسير إلى تصاعد احتياجات الطلب المستمر على النفط الخام، بشكل عام”، منوهاً إلى أن “النظرة المستقبلية إلى الوضع المالي للعراق، مستقرة”.

وأكد، أن “هناك استقراراً عالياً مع دخولنا الشهر الثاني من العام الحالي، والتي تؤشر أن الموازنة في حالة توازن وتحمل شيئاً من الفوائض، فلذلك الوضع مستقر وجيد وسليم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى