صحة وطب
أخر الأخبار

‘مضاد لالتهابات الجسم‘.. الشاي أحد المشروبات الصحية الهامة

الشاي من المشروبات الهامة الصحية، إذا لم تسرف في تناول الكثير من الكميات منه، فالاعتدال بتناوله يعطيك الكثير من الفوائد، نظراً لأن الشاي أحد أهم أنواع المشروبات التي يمكن أن توفر كماً من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن للجسم، وتقيه الكثير من المشكلات والأمراض.

 

ووفقاً لتقرير نشر في موقع “eating well” الطبي المعني بالتغذية والصحة العامة، فإن “الكثير من أنواع الشاي يمكن أن توفر لك الكثير من مضادات الأكسدة. وهو ما يقلل بدوره من تأكسد الجسم والخلايا، وهو من أهم أسباب الشعور بالالتهاب الجسدي. وآلام الجسم المبرحة المزمنه وآلام العضلات“.

وأكمل: “كما أنها تقي من التهابات الجسم بشكل عام، فتقيه من مشكلات القلب والسكر ومشكلات السرطان. كما أنها تقلل التهابات الجسم. وتشعرك بحال أفضل وقدرة على الحركة”.

وأضاف التقرير، أن “الشاي السادة الأسود الذي نتناوله جميعاً. يساعد على إمداد الجسم بالعديد من مضادات الأكسدة، إذا ما انتبهنا للكميات التي نتناولها منه. نظراً لزيادة الكافيين به”.

وتابع، أن “شاي البابونج هذا الشاي المضاف إليه الكثير من زهرة البابونج. يساعد على تقليل حدة تأكسد الخلية، كما أنه مضاد للالتهابات وآلام الجسم المتنوعة. كما يكون وصف الدائم لعلاج آلام الجسم، وتعزيز الهدوء والاسترخاء في الجسم قبل النوم. بشكل خاص”.

وأكد التقرير، أن “شاي الكركم نظراً لاحتوائه على الكركمين الصحي. المحتوي على كم هائل من مضادات الأكسدة، يقاوم التهابات الجسم الحادة، كما أن إضافة الكركم بشكل عام للنظام الغذائي، يعزز نفس فائدة هذا النوع من المشروب”.

وأشار، إلى أنه “ينصح أيضاً بتناول الشاي الأخضر أحد أهم المشروبات الصحية النقية. التي تعزز من تقليل آلام الجسم والتهاباته، فضلاً عن أنها تعزز من القوة والانتباه وتحسن من الأداء الجسدي والعقلي. طوال اليوم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى