اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مصور صحيفة عالمية: العلاقة الروحية بين الإمام علي (ع) وزائريه تحتاج إلى دراسة عقلية

أكد مصور الصحيفة العالمية “ميدل إيست” ألكس لورييه، اليوم الأحد، أن العلاقة الروحية بين الإمام علي (ع) وزائريه تحتاج إلى دراسة عقلية، جاء ذلك خلال تغطية حركة الزائرين في مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين (ع)، انطلاقاً من مدينة النجف الأشرف.

 

وقال المصور الصحيفة ألكس لورييه، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”. إن “زيارتي هي الثانية إلى مرقد الإمام علي عليه السلام، والأولى في مناسبة الأربعين. وقد شعرت بالقدسية في أرجاء هذا المكان الشريف”.

وأضاف المصور لورييه، ”أنا اعتبر النجف هي عاصمة كبيرة للديانات. والعراق بلد عزيز وهي مدينة حاضرة في كل الشعوب. وأنا أشعر براحة نفسية عندما آتي إلى النجف”.

وتابع، “وبالحقيقة لدي معلومات ومعرفة مسبقة عن شخصية الإمام علي (عليه السلام). ولديّ أصدقاء مختصون بالعمارة الإسلامية. أبلغوني بمعلومات وافية عن العمارة الإسلامية. المنتشرة في أرجاء المرقد الشريف”.

وفيما يخص تجواله في أرجاء المرقد الطاهر، أوضح مصور صحيفة ميدل إيست، “أنا مذهول حقيقة، لم أشاهد هكذا علاقة روحية بين الإمام علي وبين الزائرين. ولم أشاهد هكذا ترابط وعلاقة في العالم ولا مرة في حياتي، وأنا أدرسها في عقلي وذهني لكي أحاول أن أصل إلى نتيجة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى