اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مصر.. وزارة الأوقاف تضم عدد من المساجد الجديدة ضمن مشروع “الأذان الموحد”

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم الأحد، عن ضم عدد من المساجد الجديدة، ضمن مشروع “الأذان الموحد”.

 

وأكد رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة الأوقاف عمرو شكري، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “جرى ضم 426 مسجداً جديداً خلال الربع الأول من العام المالي الجاري لمشروع الأذان الموحد. ليصل إجمالي المساجد التي شهدت تشغيل وتفعيل وحدات الأذان بها. على صعيد مساجد القاهرة الكبرى إلى 3538 مسجداً”.

وفي عام 2019، أطلقت وزارة الأوقاف، مشروع “الأذان الموحد”، وهو المشروع الذي يعتمد في الأذان على الصوت الموحد لمؤذن واحد، حسب التوقيت المحلي لكل محافظة على حدة. ويكون ذلك عبر إشارة البث المشترك بالمساجد.

ويقوم عامل المسجد بدور مهم في المشروع الجديد، إذ يفتح جهاز الاستقبال قبل الأذان بـ5 دقائق. وينتظر رفع الشعيرة، ويغلق الجهاز عقب الانتهاء من رفع الأذان في الصلاة.

وجهاز الاستقبال يعد أهم خطوة في مشروع وزارة الأوقاف بشأن الأذان الموحد. لأنه يستقبل الشعيرة ومن ثم بثها، ويتكون جهاز الاستقبال من 4 قطع، قطعتان إلكترونيتان، ووحدة معدنية مقعرة لاستقبال البث ويتم تركيبها أعلى المسجد.

هذا، وتسعى وزارة الأوقاف المصرية، إلى تعميم تجربة مشروع الأذان الموحد في باقي المحافظات على مستوى البلاد. مع التأكيد على مراعاة فروق التوقيت لكل منطقة.​

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى