اقتصاد
أخر الأخبار

مصرف حكومي يحذر من التعامل مع جهات وروابط تدعي منح السلف والقروض

حذر مصرف الرافدين، اليوم السبت، حاملي البطاقات الإلكترونية من التعامل مع جهات غير معروفة من خارج المصرف، وروابط على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعي قيامها للترويج عن السلف والقروض.

 

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “صفحات وهمية وروابط إلكترونية مزيفة. انتشرت في الآونة الأخيرة، تزعم التعاون مع المصرف وهي تطلب من الزبائن الدخول للتقديم على السلف الشخصية. والقروض”.

وتابع، أن “المصرف لا يتعامل مع أي جهة أو مؤسسة تتبنى ترويج السلف والقروض. وإنما يتم الترويج لمعاملات القروض عبر فروعه حصراً، أما في ما يخص السلف الإلكترونية. فإنها متوقفة في الوقت الحاضر وبشكل مؤقت”.

ودعا البيان، “الموظفين والمتقاعدين الذين يحملون بطاقات الدفع الإلكترونية من المصرف بأن يتوخوا الحيطة والحذر. وعدم إعطاء أي بيانات تخص بطاقاتهم (الماستر كارد) أو الرقم السري الخاص بالبطاقة لأي شخص يدعي ارتباطه بأي جهة أو المصرف”.

وأكمل: “وذلك لتلافي الوقوع في فخ الاحتيال والسرقة والاستخدام غير المصرح به لحساب تلك البطاقة. عبر إرسال بريد إلكتروني أو رسائل نصية أو الاتصال بحامل البطاقة، وأن المصرف يُخلي مسؤوليته عن أي تبعات مالية أو قانونية. تترتب على ذلك”.

وأكد البيان، أنه “يهيب بالزبائن بضرورة الحيطة والحذر من هكذا تعاملات والمحافظة على سلامة بياناتهم المالية. وعدم التعامل مع أي جهة أو موقع غير موثوق، والحفاظ على سرية بطاقاتهم الإلكترونية من عمليات القرصنة والاحتيال وعدم الكشف عنها. أو مشاركتها أو استخدامها من قبل أشخاص آخرين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى