اقتصاد
أخر الأخبار

مصرف النهرين يصدر ضوابط شمول عمال النظافة بالتمويلات الشخصية الميسرة

أصدر مصرف النهرين الإسلامي، اليوم الثلاثاء، ضوابط شمول عمال النظافة بالتمويلات الشخصية الميسرة، ضمن مبادرة البنك المركزي.

 

وقالت مديرة قسم الدراسات في المصرف، لمى عبد العزيز مصطفى، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “الضوابط تتضمن شمول موظفي العقود (عمال النظافة) المشمولين بالقرار (315) لسنة /2019. الموطنة رواتبهم لدى مصرفنا حصراً، ويستثنى منهم من حصل على قروض ميسرة من أحد المصارف”.

وأوضحت، أنه “من بين الشروط الأخرى أن يكون العامل لديه خدمة لاتقل عن (2) سنة. في احدى دوائر البلدية ومستمر بالخدمة”.

وأشارت مصطفى، إلى أنه “على طالب التمويل تقديم كفيل ضامن واحد أو أكثر من دوائر الدولة على أن يعادل إنصاف صافي راتبه ضعف القسط الشهري. وأن تتناسب مدة السداد مع سن الإحالة على التقاعد لطالب التمويل وكفلائهم”.

وكان البنك المركزي العراقي، قد وجه في 30 تشرين الأول الفائت، المصارف المجازة بمنح قروض ميسرة لموظفي العقود (عمال النظافة) المشمولين بالقرار (315) لسنة (2019). ضمن التعليمات الخاصة بمنح القروض الشخصية الميسرة لموظفي الدولة.

وفي وقت سابق، أعلن مصرف النهرين الإسلامي “الحكومي”، عن إصدار تعليمات مرابحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ضمن “مبادرة البنك المركزي”، والتي تتراوح بين مليون ومليار دينار بحسب كل مشروع.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى