اقتصاد
أخر الأخبار

مصرف الرافدين يعلن عن استيفاء التأمينات النقدية بالدينار العراقي

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الأربعاء، عن استيفاء كافة التأمينات النقدية بعملة الدينار العراقي حصراً.

 

وذكر بيان للمصرف، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تماشياً مع التوجيهات الحكومية في التعامل بالدينار العراقي بدلاً من الدولار. وتعزيز قوته في السوق المحلية”، مضيفاً “يعلن مصرف الرافدين عن استيفاء كافة التأمينات النقدية بعملة الدينار العراقي حصراً. بالنسبة للاعتمادات الداخلية والكفالات المصرفية وخطابات الضمان الصادرة لمصلحة الجهات المستفيدة الحكومية والخاصة. حتى وإن كانت التأمينات بعملة الدولار، وبسعر الصرف الرسمي”.

وأشار المصرف، بحسب البيان، إلى أن “تسديد مبالغ خطابات الضمان عند المصادرة. يكون بعملة الدينار العراقي حصراً، وبسعر الصرف الرسمي أيضاً”.

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرافدين، عن تمويل التجارة الخارجية والاعتمادات المستندية. بالسعر الرسمي.

وأوضح المكتب الإعلامي للمصرف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المصرف أعلن تسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بإصدار الاعتمادات المستندية. وتنفيذ الحوالات الخارجية المصرفية للزبائن من التجار والشركات التجارية. لأغراض تمويل التجارة الخارجية”، مضيفاً “من خلال المنصة الإلكترونية وبالسعر الرسمي 1320 دينار لكل دولار. بالنسبة للحوالات التجارية، وبسعر 1315 دينار لكل دولار بالنسبة للاعتمادات المستندية”.

ودعا المصرف، “زبائنه الراغبين بتغطية جميع العمليات الاستيرادية إلى مراجعة فروعه لفتح حساب مصرفي باسم الشركة. وحسب التعليمات السارية، بالإضافة إلى إرفاق الوثائق المطلوبة للتحويلات الخارجية”، مشيراً إلى أنه “من ضمن المعاملات المسموح بها في التحويلات هي العلاج خارج العراق. ودفع الأجور الدراسية، وتحويلات عن المعاملات الأصولية لشراء العقارات في الخارج. والتحويلات المرتبطة بالاستثمارات الأجنبية في العراق”.

وأكد، “أنه على الزبون تقديم جميع الأوليات المطلوبة. بالنسبة لتلك الحوالات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى