محلي
أخر الأخبار

أمانة بغداد: توجه بإنشاء مشروع إدارة النفايات لتوليد الطاقة الكهربائية

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن التوجه بإنشاء مشروع إدارة النفايات لتوليد الطاقة الكهربائية في العاصمة.

وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”.  إن “هيئة الاستثمار الوطنية ووزارتي الكهرباء والبيئة رشحت مشروعاً لإدارة النفايات بهدف توليد الطاقة الكهربائية في بغداد”.

وأضاف، أن “هذا المشروع مهم جداً، وفرصة استثمارية أعلنتها أمانة بغداد من هيئة الاستثمار الوطنية”، مبيناً أن “مناقشات مهمة بشأن المشروع ستنطلق في الربع الأول من العام المقبل تتضمن عملية الإحالة لشركات عملاقة مختصة وذات طابع استثماري لمثل هذه المشاريع”.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية، في وقت سابق، أن مشروع توليد الطاقة من معالجة النفايات سيعتمد تقنية عالية الكفاءة من الجيل الرابع.

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الكهرباء، حجم الطاقة المتوقعة من استثمار النفايات والآلية المطبقة والعرض الاستثماري المتوفر.

وقال مستشار وزارة الكهرباء عبد الحمزة هادي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إن “المشروع الأول لإنتاج الطاقة الكهربائية من حرق النفايات يتوفر فيه عرض للمستثمرين يعمل بمبدأ استخدام الطاقة الحرارية الناتجة عن حرق النفايات لتسخين الماء إذ إن هناك مراجل في المحطات البخارية وهي تنتج بخارا وهو يسمح للتوربين بالدوران لإنتاج الكهرباء”.

وأضاف، أن “المستثمر الذي سيفوز بالمشروع سيتوفر له هامش ربح تشجيعي في التعرفة التي تدفعها الوزارة للمستثمر لضمان أن يكون المشروع رابحاً”.

وأوضح، أنه “بلغة الأرقام بالإمكان توليد ميغاواط واحد، مقابل صرف 40 طنا من النفايات، ما يعني أن المحطة التي تستغل 3 آلاف طن نفايات بإمكانها إنتاج 80 ميغاواط يومياً من الطاقة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى