دولي

روسيا تحبط هجوم أوكراني جديد بمسيرة على موسكو وضواحيها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إحباط محاولة هجوم إرهابي جديد من قبل نظام كييف لاستهداف مواقع في مدينة موسكو وضواحيها بواسطة طائرة مسيرة.

وأشارت وزارة الدفاع في بيان، اطلعت عليه  “النعيم نيوز”، أنه “لم تقع أي إصابات أو أضرار نتيجة للهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه”.
من جانبه، أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أن “الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيرة حاولت التحليق إلى عمق أجواء العاصمة الروسية”.

وذكر سوبيانين، أن “حطام الطائرة سقط في منطقة “إكسبوسنتر”، فيما لم يخلف الحادث إصابات أو أضرار جسيمة”.

وفي وقت سابق، صرحت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش الروسي دمر نقطتي تحكم لطائرات مسيرة تابعة للجيش الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة زابوروجيه.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، اطلعت “النعيم نيوز” عليه، “في مناطق لاستوتشكينو في جمهورية دونيتسك الشعبية وإيفانوفسكوي في مقاطعة زابوروجي. تم تدمير نقطتي تحكم للطائرات دون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضاف البيان: “تم صد ست هجمات لمجموعات هجومية من ألوية الهجوم الآلية 14 و25و95 المحمولة جوا للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أولشانا وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وتابع، “تم تحييد ما يصل إلى 125 جنديًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مدرّعتين وشاحنتين صغيرتين ومدفع هاون ذاتي الدفع ومدفعية “أم777” بولندي الصنع ومدفعي ذاتية الدفع “أم 109″ أمريكية الصنع”.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس مركز الإعلام في قوات تجمع “الجنوب” الروسية، فاديم أستافييف، اليوم الخميس، أن القوات الصاروخية الروسية قامت بضرب موقع قيادة الحرب الإلكترونية والدفاع الجوي للقوات الأوكرانية في كراماتورسك.

وقال أستافييف في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، وتابعته “النعيم نيوز”. “ضربت وحدة من وحدات الصواريخ في الجنوب العسكري الإقليمي نقطة التحكم في الحرب الإلكترونية والدفاع الجوي للقوات الأوكرانية في كراماتورسك”.

وأضاف، أن “القوات العسكرية أيضاً قد دمرت مستودعا للذخيرة في منطقة بيلوبوروفكي. ونقطتي تمركز مؤقتة لوحدات اللواء الميكانيكي المستقل 110. ومستودع ذخيرة ميداني، وثلاث سيارات “بيك آب” للعدو في مناطق بيرديتشيف، أفدييفكا وبيرفومايسكوي”.
وتابع، “وتمكنت القوات الروسية أيضاً خلال القتال من تدمير هاون M777 الأمريكي في منطقة زفانوفكا. وهاون D-20 بالقرب من سبورني، وهاون D-30 في سيفيرسك”.
وأردف أستافييف: “استخدمت طواقم مقاتلات القاذفة سو-34 في تجمع قوات “الجنوب”. ضربات ذاتية التوجيه باستخدام ذخائر موجهة ضد أهداف القوات الأوكرانية في الاتجاهات بليسيتشانسك. وسوليدارو-أرتيموفسك. وأليكساندرو-كالينوفسك”.
تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى