اقتصاد
أخر الأخبار

‘مسجلة 110 دولار للبرميل الواحد‘.. أسعار “سلة أوبك” تتراجع

تراجعت أسعار سلة نفط “أوبك”، اليوم الأربعاء، لتسجل 110 دولار للبرميل الواحد.

 

وأكدت منظمة “أوبك”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “سعر سلة أوبك من 13 برميلاً للخام، سجلت 110.05 دولار للبرميل الواحد”، مضيفة أن “السعر انخفض عن اليوم الذي سبقه بمقدار 3.34 دولار. بعد أن سجل 113.39 دولاراً”.

وتتألف سلة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المرجعية من ما يلي: مزيج الصحراء (الجزائر)، جيراسول (أنغولا)، دجينو (الكونغو)، زافيرو (غينيا الاستوائية)، ربيع لايت (الجابون)، إيران الثقيلة (جمهورية إيران الإسلامية)، البصرة الخفيف (العراق)، الكويت للتصدير (الكويت)، إس سدر (ليبيا)، بوني لايت (نيجيريا)، عرب لايت (المملكة العربية السعودية)، مربان (الإمارات العربية المتحدة) وميري (فنزويلا).

وفي وقت سابق من اليوم، صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، متخلية عن خسائر الجلسة السابقة، وسط شح المعروض، كما أظهرت البيانات انخفاض مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

وأكدت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار برنت ارتفعت 1.14 دولار أو 1.3٪ إلى 111.37 دولاراً. في الساعة 04:38 بتوقيت غرينتش”.

وأضافت، “وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.94 دولار، أو 090٪ إلى 105.18 دولار للبرميل”.

وتحول التركيز إلى شح المعروض، بعد أن أفادت مجموعة معهد البترول الأمريكي، بأن “مخزونات الخام انخفضت بمقدار 3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 25 مارس/آذار”.

وانخفضت السوق بنحو 2٪ في الجلسة السابقة، بعد أن وعدت روسيا بتقليص العمليات العسكرية حول كييف ومدينة أخرى.

فيما قالت عدة مصادر مقربة من منظمة “أوبك”، إنه “مع استمرار ضيق السوق، من غير المرجح أن يزيد كبار منتجي النفط الإنتاج فوق 400 ألف برميل يومياً المتفق عليها. عندما تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا يوم غد الخميس”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى