اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مسجد الكوفة ينهي استعداداته لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (ع)

أعلن قسم الشؤون الدينية في مسجد الكوفة، أمس الثلاثاء، عن إنهاء استعداداته لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (ع).

 

وذكر رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ هادي زنجيل، في حديث صحفي تابعته “النعيم نيوز”. أن “الاستعدادات تمت من خلال مجموعة من الفعاليات. منها توزيع صناديق ماء السفير على المواكب الخدمية في مدينة الكوفة العلوية. وكذلك في طريق يا حسين المؤدي إلى كربلاء المقدسة، وطريق نجف – الكوفة وطريق آلبو حدراي وآل عيسى. وكل الطرق المؤدية إلى كربلاء التي يمر بها الزوار”.

وأضاف، أن “شعبة إحياء الشعائر الحسينية تقيم مجلس عزاء لمدة ثلاثة أيام، كما يتم التهيئة لخروج موكب الكوفة العلوية الموحد إلى مرقد قمر العشيرة أبي الفضل العباس (ع) ثم إلى مرقد الإمام الحسين (ع). حيث ينصب منبراً خاصاً في ليلة الأربعين لإقامة العزاء. إضافة إلى إنشاء ست محطات قرآنية في مسجد الكوفة والمزارات التابعة له في دار الإمام علي (ع) ومسجد صعصعة بن صوحان (رض). وفي أماكن أخرى خارج المسجد المعظم”.

وأشار الشيخ زنجيل، إلى “وضع ست محطات للاستفتاءات الشرعية للرجال والنساء في مسجد الكوفة وخارجه بالتعاون مع الحوزة العلمية الشريفة. فضلاً عن توزيع كتيب (الطريق الى كربلاء) على الزائرين يتضمن إرشادات عن الزيارة وما ينبغي للزائر عمله خلالها. كما تم طباعة منشور تعريفي بأعمال مسجد الكوفة، إضافة الى توزيع وجبات الطعام على الزائرين. من مضيف سفير الإمام الحسين (ع) مع تقديم الخدمات الأخرى من مبيت وغيرها”.

وبيّن، أن “شعبة إحياء الشعائر قامت بالتنسيق مع المواكب الخدمية وإصدار كفالات خاصة إليها وتسهيل عملها لتقوم بخدمة الزائرين. مع توفير بعض المستلزمات لها والتي تقدم خدماتها جوار المسجد، أو في المنطقة الواقعة بين دار الإمام علي (ع) ومزار ميثم التمار (ع)”.

من الجدير ذكره، أنه يتوافد على مسجد الكوفة والمراقد الطاهرة جواره ملايين الزائرين الذاهبين إلى كربلاء المقدسة. لإحياء زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع) في العشرين من صفر.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى