الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

مستشار رئيس الوزراء: تطور الصناعات الدوائية جاء نتيجة الدعم الحكومي

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناعة وتطوير القطاع الخاص، حمودي اللامي، اليوم الأربعاء، أن تطور الصناعات الدوائية نتيجة الدعم الحكومي، فيما لفت إلى العمل على البدء بإنتاج أدوية الأمراض المزمنة، منتصف العام 2025.

 

وقال مستشار رئيس الوزراء، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “تم إطلاق حملة في كافة المصانع الوطنية، لتسجيل العديد من الأدوية الجديدة التي لم تسجل سابقاً في الإنتاج الوطني، منها تسجيل 24 دواء جديداً للضغط، لتضاف إلى 6 أنواع أدوية موجودة لمعالجة الضغط”.

وأضاف، “كما تمت إضافة 28 دواء جديداً لمرضى السكر من النوع الثاني، حيث كنا ننتج نوعين فقط من الأدوية المعالجة للسكر”، مبيّناً أن “تطور الصناعات الدوائية، جاء نتيجة الدعم الحكومي لهذا القطاع”.

وأوضح اللامي، أن “هنالك خطة لتوفير الأدوية التي تم تسجيلها، قبل منتصف العام القادم 2025″، مشيراً إلى أن “بعض الأدوية سُجلت تسجيلاً أولياً، أما البعض الآخر فسُجلت تسجيلاً نهائياً”.

ونوه، إلى أن “التسجيل النهائي للأدوية، يتطلب توفير متطلبات الإنتاج ومستلزماته من مواد أولية وثانوية وتعبئة وتغليف، وغيرها من الأمور اللازم توفيرها”.

وأعلن مستشار رئيس الوزراء، أنه “سيتم توفير جميع أنواع أدوية الأمراض المزمنة، كالضغط والسكر والمضادات الحيوية، وجميع أنواع المسكنات والمراهم والكريمات وأدوية السعال وغيرها، في منتصف العام القادم 2025″.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى