محلي
أخر الأخبار

مستشار حكومي: مشروع مترو بغداد سيغطي 85‎% من مساحة العاصمة

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، اليوم الخميس، أن مشروع مترو بغداد، سيغطي 85‎% من مساحة العاصمة، وفيما بيّن أنه سيكون الأكبر في المنطقة، لفت إلى أن شركات عالمية عربية وأجنبية، ترغب في تنفيذه.

 

وقال الأسدي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مشروع مترو بغداد، حلم كل مواطن عراقي”، مشيراً إلى أن “المشروع يتألف من 7 خطوط بطول 148 كيلو متراً، و64 محطة، ويحتوي على أحدث وأكثر الأنظمة العالمية تطوراً”.

وأضاف، أن “المشروع سيغطي 85% من مساحة بغداد، والمقصود بهذه المساحة مروره من جانب الجامعات والأسواق العامة والمراقد الدينية، فضلاً عن الملاعب والوزارات والأماكن المهمة”.

ونوه مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، إلى أن “المشروع يتألف من 7 خطوط، كل خط منها يبدأ بمنطقة وينتهي بأخرى، ويربط ما بين الكرخ والرصافة من 3 أماكن، بالإضافة إلى أن إحدى هذه الخطوط، سيصل إلى مطار بغداد الدولي”.

وأوضح، أن “المشروع سيكون الأكبر في المنطقة، وهناك عدد كبير من الشركات الراغبة بالاشتراك فيه كالشركات الأوروبية والآسيوية، إلى جانب الشركات القطرية والإماراتية”، مردفاً بالقول: إن “المشروع استثماري بشكل كامل، والدولة سيكون عليها الإشراف على المشروع”.

وأكد الأسدي، أن “الدولة تعمل ضمن خطتها على تقوية القطاع الخاص وممارسة دوره الحقيقي، وتوفير فرص العمل والاستثمار في القطاعات المهمة، التي طالما كانت غائبة عن القطاع الخاص”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى