سياسية
أخر الأخبار

مستشار الكاظمي يكشف تفاصيل جديدة بشأن مشروع الطريق الحلقي في بغداد

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والإسكان، صباح عبد اللطيف مشتت، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة بشأن مشروع الطريق الحلقي في العاصمة بغداد.

وذكر مشتت، للوكالة الرسمية،وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “سيتم خلال الشهر الجاري اختيار الجهة الاستشارية المشرفة على تنفيذ مشروع الطريق الحلقي. من خلال 5 شركات كبرى عالمية لها خبرة طويلة في الطرق السريعة العالمية”.

وأردف، أنه “تم تكليف دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان بترشيح هذه الشركات. كونها ذات خبرة في هذا المجال، وبعد الاختيار ستتابع اللجنة العليا بنود توقيع العقد”.

واشار إلى أن “اللجنة العليا للإشراف على مشروع الطريق الحلقي التي تشكلت في مكتب مجلس الوزراء برئاستي. وبعضوية كل الجهات المعنية بتنفيذ هذا المشروع، تتكون من أمانة بغداد ومحافظة بغداد والطرق والجسور والأراضي الزراعية والتسجيل العقاري”. موضحاً أنه “تم تحديد المتطلبات الاستشارية المطلوبة من الجهة الاستشارية التي ستنفذ المشروع”.

وبين، أن “التخصيصات المالية تم إدراجها في الموازنة بما يتعلق بكلفة الدراسة الاستشارية. وبعد أن تجهز الجهة الاستشارية دراسة الجدوى والمسار النهائي والمقترحات لحل مشكلة الاستملاكات والمراحل التي ستنفذ بها الطرق الحولية على مراحل. سيتم البدء بالمرحلة الأهم التي ستحل أكبر مشكلة”.

وأختتم بالقول، إن “من أهم أهداف الطريق الحلقي تنظيم حركة عجلات الحمل والمركبات القادمة من المحافظات. وعدم مرورها في العاصمة بغداد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى