اقتصاد
أخر الأخبار

مسؤول نمساوي: أوروبا ليست مستعدة لحظر إمدادات الغاز الروسي

صرح رئيس شركة النفط والغاز النمساوية “OMV”، ألفريد شتيرن، اليوم الخميس، بأن أوروبا ليست مستعدة لفرض حظر على إمدادات الغاز من روسيا، كما سيكون لوقف الإمدادات تداعيات كبيرة على الصناعة والاقتصاد.

 

وقال شتيرن، في حديث صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، “لا أعتقد أننا اليوم جاهزون لفرض حظر، ما لم نكن مستعدين لمواجهة العواقب. هناك أمر يجب فهمه بوضوح، وهو أن توفير الغاز لنا لا يتم من خلال إنتاجه محلياً في أوروبا. ولكن من خلال التوريدات من روسيا”.

وتوقع، أن “وقف الإمدادات ستترتب عليه عواقب واسعة النطاق على الصناعة والاقتصاد”، مضيفاً “بالطبع، هناك قانون لإدارة الطاقة من شأنه أن يزود المنازل بالتدفئة. وتستهلك الأسر في المتوسط ​​حوالي 20% من الغاز سنوياً، ونحتاج إلى حوالي 35% لإنتاج الطاقة وحوالي 40% لتلبية احتياجات الصناعة”.

وتابع المسؤول النمساوي، “نريد الحفاظ على نشاطنا الاقتصادي، لكن هذا لن يكون ممكنا بشكل كامل (في حال حظر الإمدادات من روسيا)”.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام، عن استعدادات تجريها الحكومة والشركات الفنلندية، تحسباً لانقطاع واردات الغاز الطبيعي من روسيا، في شهر مايو/أيار الجاري.

ووفقاً لصحيفة “Helsingin Sanomat” الفنلندية، تابعتها “النعيم نيوز”، “طلبت شركة “غازبروم” الروسية من شركة الغاز الفنلندية الحكومية Gasum الاستجابة. لطلب دفع ثمن الغاز بالروبل حتى 20 مايو/أيار الحالي”.

وأشارت، إلى أنه “من المحتمل أن يتوقف تدفق الغاز الروسي عبر خطوط الأنابيب إلى فنلندا ومعظم دول أوروبا. في 21 مايو/أيار”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى