اقتصاد
أخر الأخبار

مسؤول صيني يبيّن: اقتصادنا يمضي في “اتجاه صعودي”

صرح رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ، اليوم الأحد، بأن اقتصاد بلاده نما 3% خلال الأرباع الثلاثة الماضية، وأنه يمضي في “اتجاه صعودي”.

 

وأفادت وزارة الخارجية الصينية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأن “تصريحات لي جاءت خلال اجتماعه مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي. كريستالينا جورجيفا، أمس السبت، على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان). في كمبوديا”.

وأشار رئيس الوزراء الصيني، بحسب البيان، إلى أن “الصين تعمل جاهدة. من أجل الحفاظ على استقرار عمليات السوق والتوظيف والأسعار”.

وتابع، “سنواصل تعزيز التنفيذ الشامل لحزمة السياسات والتدابير بهدف تحقيق استقرار كامل في الاقتصاد. وسنسعى جاهدين إلى تحقيق نتائج أفضل على مدار العام”.

وأوضح المسؤول الصيني، أن “الصين وفرت أكثر من 10 ملايين وظيفة جديدة في المناطق الحضرية. في الأشهر العشرة الأولى من العام”، لافتاً إلى أنه “يتعين على الدول تعزيز التعاون وتنسيق سياسة الاقتصاد الكلي. من أجل تحقيق التعاون للحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي. ومنع الركود”.

وبالرغم من سعي الحكومة إلى دعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم بأكثر من 50 إجراء منذ أواخر أيار/مايو الماضي. تشير أحدث البيانات الصادرة من الصين إلى حدوث تباطؤ.

وأظهرت أحدث البيانات انكماشاً غير متوقع في الصادرات والواردات. وتباطؤ التضخم وتراجع القروض المصرفية الجديدة.

ويوم الجمعة، خففت الصين، بعض القيود التي فرضتها بشأن نفشي جائحة “كورونا”، الأمر الذي من شأنه أن يوفر متنفساً. بعدما خلف تمسكها باستراتيجية (صفر كوفيد)، تداعيات على النشاط الاقتصادي والصناعي في البلاد.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى