دولي
أخر الأخبار

مسؤول روسي يؤكد: البحر الأسود لن يكون أبداً بحر الناتو

صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأن البحر الأسود لن يكون أبداً بحر الناتو.

 

وأتى كلام المسؤول الروسي الرفيع، تعليقاً على تصريحات وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، حول البحر الأسود، والذي دعا إلى تحويل البحر الأسود إلى “بحر الناتو”. وضرورة جعله منطقة منزوعة السلاح، حسبما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وقال بيسكوف، في تصريحات صحافية: “لفتت انتباهنا تصريحات كوليبا.. البيان نفسه يستند إلى تناقضين: الناتو ونزع السلاح. مفهومان متعارضان”.

ورأى كوليبا، أن “الوقت حان لتحويل البحر الأسود إلى ما أصبح عليه بحر البلطيق. إلى بحر الناتو”، داعياً إلى نزع السلاح من البحر الأسود. حتى تتمكن البلدان المسالمة التي تحترم القانون من استخدامه للتجارة والسفر”.

كما أعرب عن أسفه، “لأن الغرب ليس لديه استراتيجية متسقة. للبحر الأسود”، مؤكداً “عزم كييف على محاولة بسط سيطرتها على المناطق. التي أصبحت جزءاً من روسيا”.

وتصاعدت حدة التوترات في منطقة البحر الأسود، منذ ضم روسيا لشبه جزيرة القرم المجاورة. في عام 2014.

وأن انضمام هلنسكي إلى الناتو لتصبح العضو الـ31 فيه، بعد اعتمادها سياسة عدم الانحياز العسكري مدة 3 عقود. يتيح للحلف أن يضاعف طول حدوده التي يتشاركها أعضاؤه مع روسيا، الأمر الذي يثير استياء الأخيرة

لاسيما أن موسكو ترى أن الحلف الذي تقوده الولايات المتحدة يشكل أحد أبرز التهديدات لأمنها. منذ أن شكل رأس حربة في التصدي لها بشكل غير مباشر. عبر الملف الأوكراني.

كما شكلت رغبة كييف في الانضمام إلى الأطلسي، أحد الأسباب التي تحججت بها روسيا لشن عملياتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية. في 24 فبراير الماضي (2022).

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى