دولي
أخر الأخبار

مسؤول روسي: منطقة خيرسون هي كيان تابع لروسيا الاتحادية

صرح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، بأن منطقة خيرسون هي كيان تابع لروسيا الاتحادية، مشيراً إلى أن هذا الوضع ثابت، ولا يمكن إجراء تغييرات عليه.

 

وحول ما إذا كانت روسيا تواصل اعتبار منطقة خيرسون بأكملها أراضيها، قال بيسكوف، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “خيرسون كيان روسي وتم ترسيخ ذلك في نصوص قانونية. ولا يمكن إجراء أي تغييرات في ذلك”.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن قائد العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، الجنرال سيرغي سوروفكين، أنه “تم اتخاذ قرار بالانسحاب من الضفة الغربية لنهر دنيبر نحو الضفة اليسرى. من أجل الحفاظ على أرواح العسكريين والقدرات القتالية. وتعزيز الدفاع عن الضفة اليسرى”.

وأصدر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، تعليمات لسوروفيكين، “باتخاذ جميع الإجراءات من أجل النقل الآمن للقوات في خيرسون. من الضفة اليمنى إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر”.

وفي وقت سابق، علق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، على رفض كييف إجراء مفاوضات مع موسكو، مبيّناً أن “أي مفاوضات تحتاج إلى طرفين. لذلك سننتظر تغييراً في موقف الرئيس الأوكراني الحالي، أو خليفته”.

وقال بيسكوف، في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إنه “لا توجد أي إمكانية للتوصل. لاتفاقيات بشأن أوكرانيا في ضوء رفض كييف للحوار، حيث أن هناك حاجة إلى طرفين للمفاوضات.”

وأضاف، أنه “للتفاوض مع أوكرانيا يجب انتظار حدوث تغيير في موقف. الرئيس الأوكراني الحالي فلاديمير زيلينسكي، أو موقف الرئيس الذي سيخلفه، ويغير موقفه لصالح الشعب الأوكراني.”

وأوضح بيسكوف، أن “الجانب الروسي، ومن منذ البداية، وحتى قبل العملية العسكرية الخاصة. سعى لتحقيق الشروط التي قدمتها روسيا الاتحادية. من خلال وسائل التفاوض السياسية والدبلوماسية والسلمية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى