دولي
أخر الأخبار

مسؤول روسي: “لا جدوى” من التحدث مع كييف بعد قرار واشنطن تزويدها بالدبابات

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، إنه “لا جدوى” من التحدث مع النظام الدمية في كييف ومحركيه، بعد قرار واشنطن تزويد أوكرانيا بالدبابات.

 

وبيّن ريابكوف، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، أن “موقفنا من هذه المسألة معروف جيداً. وفق اعتقادي لواشنطن أيضاً، نحن على استعداد لدراسة أي مبادرات جادة لحل الأزمة الأوكرانية. ولكن حتى الآن لم يقم أحد بصياغتها”.

وأضاف، أنه “في ظل الظروف الحالية عندما أعلنت واشنطن قرارها تزويد كييف بالدبابات، فضلاً عن تنافس أتباعها بما في ذلك أوتاوا. على كمية توريد المركبات المدرعة لأوكرانيا، وخاصة القديمة منها، فإنه من غير المجدي ليس فقط التحدث مع الأوكرونازية. ولكن أيضاً مع محرّكي نظام الدمية فيها (الغربيين)”.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي، إلى أن “واشنطن تستفيد إلى حد كبير من الصراع الأوكراني. لا سيما من إمدادات الأسلحة من الدول الأوروبية إلى كييف”.

وتابع: “من الواضح أن الولايات المتحدة ليست فقط العامل الرئيسي في الأزمة الأوكرانية. ولكن أيضاً المستفيد الرئيسي منها”.

ولفت ريابكوف، إلى أن “واشنطن تعتبر أوكرانيا ساحة اختبار لمنتجاتها الصناعية العسكرية. حيث يتم اختبار أنظمة الأسلحة المختلفة وطرق استخدامها، بما في ذلك الأنظمة الحديثة بعيدة المدى.. لمقاومة الأسلحة الروسية”.

وكشف، أنه “من خلال سحب المعدات العسكرية من أوروبا، وإرسالها للتخلص منها إلى أوكرانيا. من المتوقع أن تفرض واشنطن على الأوروبيين عقوداً جديدة بمليارات الدولارات. لشراء منتجات عسكرية أمريكية“.

وحذر نائب وزير الخارجية الروسي، من أن هذه “اللعبة الساخرة ستنتهي بشكل سيئ. بالنسبة للمتورطين”.

وفي وقت سابق، قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، إن “إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا من الدول الغربية. تشهد على مشاركتها المباشرة والمتزايدة في الصراع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى