دولي
أخر الأخبار

مسؤول روسي: سيناريوهات تطور الوضع في أوكرانيا لا تزيد على “واحد ونصف”

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الخميس، بأن سيناريوهات تطور الوضع في أوكرانيا، لا تزيد على “واحد ونصف”.

 

وقال مدفيديف، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “ذلك، يتضمن تحقيق جميع أهداف العملية العسكرية الخاصة. والاعتراف بنتائجها من قبل سلطات كييف، أو وقوع انقلاب عسكري في أوكرانيا، والاعتراف اللاحق بنتائج العملية العسكرية”.

وأضاف، أن “المحللين من جميع الأطياف يتنافسون في إعداد التنبؤات للنزاع الأوكراني. وتقوم سلطات كييف والدول الغربية المؤيدة لأوكرانيا بتحضير توقعات عن النصر”.

وتابع المسؤول الروسي: “لكن في الواقع، كل هذا محض أكاذيب وديماغوجية لخداع الناخبين. الجميع يفهم كل ذلك. هم يقومون بتنفيذ الأدوار لا أكثر”.

وأردف، قائلاً: “هناك سيناريو واحد ونصف فقط. الأول هو تحقيق جميع أهداف العملية العسكرية الخاصة والاعتراف القاطع بنتائجها في كييف. والثاني هو الانقلاب العسكري في أوكرانيا. وبعد ذلك فقط الاعتراف بنتائج العملية الخاصة”، مبيّناً “هذه هي كل الخيارات. لا ثالث لهما بتاتاً”.

وفي وقت سابق، صرح ميخائيل بودولاك، مستشار رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، بأن ثلثي المجتمع الدولي محايدون أو مؤيدون لروسيا. بشأن قضية الصراع في أوكرانيا.

وقال بودولاك، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “برأيي، كان الجزء الأكثر إنسانية وحضارة في العالم قد اعترف بروسيا كدولة معتدية وفرض عليها عقوبات شديدة للغاية. لكن ثلثي العالم إما يتخذون موقفاً محايداً ويقومون بإجراء بعض الاتصالات التجارية مع روسيا. أو عموماً يتخذون مواقف موالية لروسيا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى