اقتصاد
أخر الأخبار

مسؤول روسي: ترسانة وسائل احتواء موسكو قد استنفدت من قبل الغرب

علق رئيس مجلس “الدوما” الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم السبت، على الحزمة السادسة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، مشيراً إلى أن “ترسانة وسائل احتواء موسكو قد استنفدت من قبل الغرب”.

 

وقال رئيس مجلس “الدوما”، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”: “تم تحليلها (حزمة العقوبات)، وكذلك القرارات السابقة لبروكسل وواشنطن. يمكننا أن نستنتج أن ترسانة الوسائل للحد من تطور بلدنا قد استنفدت”.

وأوضح، أن “اتخاذ تدابير عقوبات جديدة سيضطر السياسيين الغربيين إلى الاختيار بين سيناريو سيئ وسيئ للغاية. بالنسبة لاقتصاداتهم ومواطني بلدانهم”.

وبيّن المسؤول الروسي، أنه “بالنسبة لروسيا، فإن الخسائر المحتملة من الحظر المفروض على صادرات النفط إلى أوروبا، يمكن أن تصل إلى 22 مليار دولار سنوياً”.

وتابع، “ولكن بسبب ارتفاع أسعار الطاقة التي أثارتها العقوبات نفسها، وإعادة توجيه أسواق مبيعات النفط الروسية إلى الاتجاه الآسيوي، يمكن تعويض التكاليف بالكامل. وربما يمكن أن يزدهر اقتصادنا في المستقبل”.

ونوه رئيس مجلس “الدوما”، إلى أن “أوروبا، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة القياسية، ستدفع أكثر من 250 مليار يورو سنوياً. دون احتساب التكاليف الإضافية لتحويل الشركات إلى علامات تجارية جديدة من النفط”.

وأكد، أن “واشنطن تفعل كل شيء حتى يقع عبء تنفيذ العقوبات الرئيسي على الدول الأوروبية. إنها تضعف عمداً اقتصادات دول الاتحاد الأوروبي من أجل جعلها أكثر اعتماداً على الولايات المتحدة”، مردفاً بالقول: “إنهم يريدون أن يحكموا تلك البلدان التي كانت تطمح في السابق إلى مزيد من الاستقلال. الآن هذه الدول بالكاد يمكنها حتى التفكير في ذلك. لديهم المزيد من المشاكل”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى