دولي
أخر الأخبار

مسؤول بريطاني: وصلنا لنهاية المباحثات حول الملف النووي في مفاوضات فيينا

كشف مسؤول بريطاني، اليوم الخميس، أن هناك اتفاقاً جيداً مطروحاً على طاولة المفاوضات حول الاتفاق النووي الإيراني في فيينا، معلناً التوصل إلى نهاية المباحثات.

 

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في حديث لوكالت إيرانية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن بريطانيا تريد التوصل إلى اتفاق نهائي في فيينا، كي تتمكن من تطوير العلاقات الاقتصادية مع إيران. عقب رفع العقوبات”.

وأضاف، أن “موقفنا وموقف فريق التفاوض البريطاني بشكل عام، ينص على أننا وصلنا إلى نهاية المباحثات في فيينا. وهناك اتفاق جيد مطروح على الطاولة، نأمل أن تستغل هذه الفرصة لاستئناف تنفيذ الاتفاق النووي”.

وفي وقت سابق، أوضحت طهران، أنّ وفدها لن يعود إلى فيينا إلا لإتمام الاتفاق النووي مع القوى العظمى، مشيرة إلى أنّ حل المسائل العالقة في الأمتار الأخيرة، يتوقّف على الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في مؤتمر صحافي، تابعته “النعيم نيوز”، “لن نعود إلى فيينا لإجراء مفاوضات جديدة. بل لإتمام الاتفاق النووي”.

وأضاف، “في الوقت الراهن، لم نحصل على رد نهائي من جانب واشنطن. إذا أجابت واشنطن على القضايا العالقة. يمكننا حينئذ الذهاب إلى فيينا في أقرب وقت ممكن”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى