اقتصاد
أخر الأخبار

مسؤول إيراني يتوقع زيادة حجم الصادرات للعراق إلى 9 مليارات دولار

توقع رئيس غرفة التجارة الإيرانية – العراقية المشتركة يحيى آل إسحاق، اليوم الاثنين، زيادة حجم الصادرات الإيرانية للعراق، إلى 9 مليارات دولار، حتى نهاية العام الإيراني الجاري.

 

وقال آل إسحاق، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن صادرات إيران إلى العراق تراوحت في السنوات الأخيرة ما بين 8 إلى 12 مليار دولار”.

وأضاف، أنه “في الأشهر السبعة الماضية، بلغت قيمة صادرات إيران إلى العراق 5 مليارات دولار و 500 مليون دولار”.

وأوضح المسؤول الإيراني، أنه “على الرغم من القضايا المختلفة التي تؤثر على مجال الصادرات إلى العراق، ولكن بالنظر إلى ظروف التصدير هذا العام، ودراسة أوضاع المنافسين وأسعار السلع المصدرة. فمن المتوقع أن تزيد صادرات إيران إلى العراق بنحو 8 إلى 9 مليارات دولار، حتى نهاية العام الإيراني الجاري”.

وفي السياق ذاته، أرجع آل إسحاق، “نمو التجارة الخارجية للبلاد بنسبة 43٪ في الأشهر السبعة الماضية مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. إلى تحسن ظروف مواجهة كورونا في العالم”.

وأشار، إلى أن “التحديات الرئيسية في اقتصاد البلاد هي التضخم وسبل العيش والتجارة”، لافتاً إلى أن “الدول المجاورة تمتلك حوالي 1200 مليار دولار من الطاقة الاستيرادية، واعتماداً على القدرات المحلية، يمكننا تصدير ما يصل إلى حوالي 300 مليار دولار إلى البلدان المجاورة. لكن صادراتنا حالياً إلى هذه البلدان تتراوح بين 20 مليار دولار إلى 30 مليار دولار”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى