اقتصاد
أخر الأخبار

مسؤول إيراني: عودة الإنتاج النفطي في البلاد لمستوى ما قبل العقوبات

أعلن مسؤول إيراني، اليوم الثلاثاء، أن طاقة إنتاج النفط في البلاد عادت إلى المستوى نفسه الذي كانت عليه قبل إعادة فرض العقوبات عام 2018، في أعقاب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية محسن خجسته مهر، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “إنتاج النفط وصل إلى أرقام ما قبل العقوبات. على الرغم من الضغوط الاقتصادية”.

وأشار، إلى أن “الإنتاج عاد إلى المستوى نفسه الذي كان عليه قبل العقوبات بمعدل 3.8 ملايين برميل يومياً. بعدما كان تراجع بشدة إثر فرض العقوبات”.

وأضاف المسؤول الإيراني، “نحن الآن في وضع يسمح لنا بمضاعفة صادراتنا”، لافتاً إلى أنه “على صعيد أمن الطاقة، فإن الجمهورية الإسلامية قادرة على تحقيق الاستقرار. على الساحة الدولية“.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، قد قدرت في تقرير شهري. إنتاج إيران من النفط بنحو 2.54 مليون برميل يومياً خلال شهر فبراير/شباط الفائت.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وخلال ولاية الرئيس دونالد ترامب انسحبت عام 2018 من الاتفاق، وأعادت فرض عقوبات صارمة على طهران. التي ردت في العام التالي بالتخلي التدريجي عن التزاماتها بموجب الاتفاق.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى