اقتصاد
أخر الأخبار

مسؤول إماراتي يبيّن: ارتفاع هوامش تكرير النفط يرفع تكاليف الوقود للمستهلكين

صرح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الثلاثاء، بأن ارتفاع هوامش تكرير النفط، يرفع تكاليف الوقود بالنسبة للمستهلكين، موضحاً أن التقلب الشديد ليس بسبب العرض والطلب.

 

وقال المسؤول الإماراتي، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إن “القضايا السياسية التي تسبب الفوضى أمور لا نناقشها في أوبك“، مؤكداً “عدم انحيازها لأي طرف”.

وبيّن، أن “ارتفاع هوامش تكرير النفط وليس مجرد سعر الخام، يرفع تكاليف الوقود بالنسبة للمستهلكين. وأن الأرقام تظهر أن سوق النفط متوازنة”.

وأردف المسؤول الإماراتي، قائلاً: إن “التقلب الشديد ليس بسبب العرض والطلب. بل لأن البعض لا يريد شراء خامات معينة، ويستغرق المتعاملون وقتاً للانتقال من سوق إلى أخرى”.

ورأى، أن “فكرة محاولة مقاطعة نفط معين ستكون محفوفة بالمخاطر. بغض النظر عن الدوافع وراء ذلك”، لافتاً إلى أن “المشكلة الأكبر التي نراها في سوق الطاقة. تتمثل في الأساس في الغاز وأنواع الوقود الأحفوري الأخرى”.

وأواخر آذار المنصرم، شدد وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، خلال منتدى الطاقة العالمي، على أنه “لا يمكن لأي دولة استبدال إمدادات النفط من روسيا”.

وقال الوزير الإماراتي: “أسواق النفط بحاجة إلى النفط الروسي. ولا يمكن لدولة أن تحل محل روسيا في إمدادات الخام”.

ودعا، “جميع المشاركين في صفقة “أوبك+” إلى مراقبة حصص إنتاج النفط للدول المشاركة في الاتفاق”، مشيراً إلى “أهمية عدم خلط السياسة في عمل المنظمة”.

وأكد المسؤول الإماراتي، أن “منظمة “أوبك” تتمسك بتوازن العرض والطلب على أسعار الطاقة والنفط. لضمان استقرار السوق”، منوهاً إلى أن “الإمارات تهدف إلى إنتاج النفط بأقل بصمة كربونية. من خلال الاعتماد على الطاقة الصديقة للبيئة”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى