دولي
أخر الأخبار

مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة مستعدة للقاء مع إيران بإطار المحادثات في فيينا

صرح مسؤول أمريكي، اليوم الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة مستعدة للقاء مع إيران، في إطار المحادثات في فيينا، في حال كانت هي أيضاً مستعدة للقاء معنا.

 

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنّه “لا يمكننا أن نجبر إيران، بل يمكننا القول إننا نعتبر ذلك سيكون لمصلحة القضية”.

ولفت، إلى أنّ “واشنطن لم تتواصل مع طهران مباشرة حول استعادة الصفقة النووية بعد. ولا تعلم إذا كان هناك إمكانية تنظيمها في المدة الباقية، قبل نهاية المحادثات في فيينا”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أنّ “إيران أبدت إرادتها وجدّيتها في التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا”.

وأوضح، أن “الجهود، التي ينبغي للطرف المقابل أن يبذلها في هذا السياق، يجب أن تشمل إلغاء الحظر والتحقق منه. ومنح الضمانات في هذا الشأن”.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قد بيّن، أنّ “الأمريكيين يطالبون على الدوام إجراء مفاوضات مباشرة مع إيران. لكننا ومن خلال استنتاجنا لم نصل بعد إلى هذه المرحلة”.

وأضاف، أنّ “المهم بالنسبة لنا هو أن يعرف الشعب التفاصيل عندما نصل إلى نتيجة معينة على طاولة المفاوضات. وإنني أتطلع إلى الاقتراب من هذه المرحلة”.

يشار إلى أنه من المقرر أن تُستأنف الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا الأسبوع الحالي، بعد توقفها أياماً قليلة من أجل التشاور بين رؤساء الوفود وعواصمهم.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى