اقتصاد
أخر الأخبار

مسؤول ألماني: “يجري العمل” على معالجة أزمة ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

صرح السفير الألماني لدى روسيا غيزا أندرياس فون غاير، اليوم الاثنين، بأن أزمة أسعار الغاز هي مشكلة عموم أوروبا، ويتم معالجتها على مستوى واسع.

 

وقال فون غاير، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنّ “أزمة أسعار الغاز هي موضوع متعدد الأوجه إلى حد كبير. ويجري العمل الآن على حلّ هذه المشاكل”. مؤكداً أن أزمة الأسعار لا تتعلق فقط بألمانيا، وأنها مشكلة على مستوى أوروبا. وبالتالي يتم معالجتها على مستوى أوسع”.

وأضاف، أنه “بحسب ما سمعنا، فقد أعلن رئيس روسيا أيضاً عن استعداده للمساهمة في حل أزمة أسعار الغاز. يعمل الجميع على هذا معاً”. مشيراً إلى “اكتمال بناء التيار الشمالي-2 من الناحية الفنية”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في 21 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أنّ زيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا ستكون ممكنة بسرعة كبيرة. إذا صادقت الجهة المنظمة الألمانية على مشغل “التيار الشمالي-2” .

يشار إلى أن أسعار العقود الآجلة للغاز في أوروبا، سجلت ارتفاعاً حاداً في الأشهر الأخيرة، بدايةً من مطلع آب/أغسطس. وبلغ السعر المستهدف وفقاً لمؤشر “تي تي أف” الهولندي ما يقارب 515 دولاراً لكل ألف متر مكعب، وبحلول نهاية أيلول/سبتمبر كان الرقم قد تضاعف.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى