دولي
أخر الأخبار

مسؤولون: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لجر لبنان إلى الحرب

أكد مسؤولون لبنانيون، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لجر لبنان إلى الحرب.

وقال رئيس المجلس الوطني الأرثوذكسي في لبنان، روبير الأبيض في تصريح صحفي وتابعته “النعيم نيوز”.إن “الحرب أصبحت وشيكة في جنوب البلاد ولا مفر منها، هذا ما يسعى إليه العدو الصهيوني أي باستهداف لبنان وجره إلى الحرب على الجهة الشمالية من أجل مكاسب سياسية لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لتعوم حكومته الفاشلة والساقطة داخلياً وخارجياً وغير القادرة على الاستمرار بالحرب”.

واعتبر الأبيض، أن البلاد “على شفير الهاوية ولا أحد يبالي من المسؤولين والجميع ينتظر ويشاهد”. مناشداً، الجيش “التحرك للجم ما يخطط له في لبنان الذي لا يستطيع خوض حرب مع العدو الصهيوني في الظروف الراهنة، أي في غياب مقومات الدولة وغياب رئيس للجمهورية وبظل الفراغ الحاصل لدور للمؤسسات والمواقع الأساسية في الدولة”.

وبدوره مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، أكد، أن “إسرائيل تحاول باغتيالها نائب رئيس حماس صالح العاروري في بيروت زج لبنان في الحرب”.

وقال، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “الحرب أصبحت وشيكة في الجنوب ولا مفر منها، هذا ما يسعى إليه العدو الصهيوني أي باستهداف لبنان وجره إلى الحرب على الجهة الشمالية من أجل مكاسب سياسية لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لتعوم حكومته الفاشلة والساقطة داخلياً وخارجياً وغير القادرة على الاستمرار بالحرب”

وشجب الشيخ دريان، “العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية باغتيال نائب رئيس المكتب السياسي القيادي في حركة حماس صالح العاروري ورفاقه”. مؤكداً، أن “الإرهاب والإجرام هو سمة الكيان الصهيوني الغاشم الذي ينتهك كل القرارات الدولية في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان” .

وقال، “العمل الصهيوني الإرهابي الموصوف على الأشقاء الفلسطينيين في لبنان هو اعتداء على لبنان واللبنانيين”.

وتابع، “العدو الإسرائيلي يحاول بشتى الطرق والأساليب زج لبنان في الحرب من خلال عدوانه المتكرر على الجنوب واستهداف القرى والبلدات والآمنين في بيوتهم وآخرها الاستهداف الغادر لضاحية بيروت الجنوبية”.

وأضاف، أن “العدو الإسرائيلي يشن بطائراته المسيرة التي تصول وتجول في سماء البلاد هجوماً غير مسبوق منتهكاً القرار الدولي 1701، ويعتبر أنه غير معني بهذا القرار الذي يردعه”.

وقال دريان، “نسأل مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية ما قيمة قراراتكم الدولية وما نفعها إذا لم تنفذ من الكيان الصهيوني الذي يعتبر نفسه باستمرار فوق القرارات والقوانين الدولية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها؟”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى