اقتصاد
أخر الأخبار

مسؤولة نمساوية تعلق على تحديد سقف لأسعار النفط الروسي: يشوه الاقتصاد

صرحت وزيرة خارجية النمسا السابقة، كارين كنايسل، اليوم الأربعاء، بأن “فرض سقف على أسعار النفط الروسي من قبل دول مجموعة السبع (G7)، قد يؤدي إلى تشوهات في الاقتصاد”.

 

وقالت كنايسل، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “فرض سقف سعري، في رأيي، لا يفي بمنطق فئتي العرض والطلب، فبينما يحاول المؤيدون لهذه الفكرة تقييد العرض أو خفضه، سيرتفع السعر مرةً أخرى، وهذا ما سيؤدي إلى تشوهات”.

ولفتت، إلى أنّها “لا تفهم إطلاقاً منطق أولئك الذين يحاولون التدخل في عمليات السوق”، مشيرة إلى أنّ “النفط سلعة عالمية في السوق العالمية، وستكون هناك دائماً طرق لاستخراجه وبيعه بسعر محدد”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ “بلاده ستوقف شحنات الغاز والنفط. إذا جرى تحديد سقف للأسعار”.

ويأتي ذلك بعدما حدّد وزراء المالية لمجموعة الدول السبع، سقفاً لأسعار إمدادات النفط والغاز من روسيا. داعين “جميع الدول” إلى الانضمام للمبادرة.

يشار إلى أن نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، بيّن سابقاً. أن “فكرة الحد من أسعار النفط في روسيا فكرة سخيفة تماماً. وأن روسيا لن تزود الدول الداعمة لهذه المبادرة بالنفط والمنتجات النفطية”، منوهاً إلى أنّ “فرض قيود على أسعار النفط الروسي. سيدمر السوق”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى