محلي
أخر الأخبار

مركز حقوقي: العراق في المرتبة 11 بين الدول الأكثر تضرراً من الإرهاب

بيّن رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان، فاضل الغراوي، اليوم الأحد، أن العراق احتل المرتبة الثانية بعد سوريا، في الدول الأكثر تضرراً من الإرهاب، حسب مؤشر الإرهاب العالمي.

 

وقال الغراوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “سوريا، احتلت المركز الأول عربياً والخامس عالمياً ضمن الدول الأكثر تضرراً من الإرهاب حول العالم بـ7.890 نقطة، تلاها العراق في المرتبة الثانية عربياً والـ 11 عالمياً بـ 7.078 نقطة، فيما جاءت بعده بوركينا وباكستان”.

وأضاف، أن “ضحايا الإرهاب من الشهداء والجرحى منذ عام ٢٠١٦ للآن، بلغ حوالي ٦٠٠ ألف شخص مدني وعسكري”، مشيراً إلى أن “العراق بدأ يتعافى من آثار الإرهاب، إذ انخفضت العمليات والخروقات الإرهابية بنسبة ٩٠٪؜ في عام 2024، مقارنة بعام 2015”.

ودعا رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان، “الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة، إلى إطلاق عملية نوعية عسكرية، لملاحقة فلول عصابات تنظيم داعش والقضاء عليها، وإعلان العراق دولة خالية من الإرهاب، وتكثيف الجهود مع الدول في إطار مكافحة الإرهاب، واعتماد يوم ١٠ /٦ من كل عام، يوماً وطنياً لمكافحة الإرهاب، استذكاراً منه لتخليد شهداء الإرهاب”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى