اخبار اسلامية

مركز الدراسات الأفريقية يقيم مسيرة العشق الحسيني في النجف

بمشاركة المئات من جاليات 27 دولة افريقية في العراق مركز الدراسات الافريقية يقيم مسيرة العشق الحسيني في النجف الاشرف

وذكر المركز في بيان، تلقت النعيم نيوز، نسخة منه، انها “انطلقت مسيرة العشق الحسيني التي أقامها مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة للجاليات الإفريقية في العراق”.

وأضاف أنه “حيث شارك في المسيرة أتباع أهل البيت عليهم السلام من سبعة وعشرين دولة إفريقية مقيمين في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، غالبيتهم من طلبة العلوم الدينية”.

وتابعت “وقد انطلقت المسيرة الراجلة حاملةً للقرآن الكريم رداً على الإساءة التي وقعت ضد كتاب الله العزيز في السويد من قلب النجف الاشرف في (ساحة الميدان) نحو مرقد امير المؤمنين عليه السلام”.

وقال مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري في تصريح صحفي “احياءً للشعائر الحسينية ولتقديم العزاء للمولى أمير المؤمنين عليه السلام وحفيده الإمام صاحب العصر والزمان ارواحنا لتراب مقدمه الفداء نظم مركز الدراسات الإفريقية يوم الرابع عشر من محرم الحرام الجاري مسيرة العشق الحسيني للجاليات الإفريقية في العراق شارك فيها سبع وعشرون دولة غالب المشاركين كانوا من طلبة العلوم الدينية.”

وأضاف أن “جموعاً من الإفارقة من أتباع أهل البيت عليهم السلام المقيمين في العراق، من الجاليات المقيمة في العراق وخصوصاً في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، شاركوا في المسيرة”. مشيراً إلى أن “المسيرة انطلقت من منطقة “ساحة الميدان” لمرقد أمير المؤمنين عليه السلام حيث قدّم المعزّون تعازيهم للمولى عليه السلام بهذه الذكرى الأليمة ورفعوا المعزّون القرآن الكريم رداً على الإساءات التي حدثت في السويد على حرمة كتاب الله العزيز وحاملين ومرددين الشعارات الحسينية واعلام دولهم وردّدوا الهتافات الحسينية الولائية وأُقيم في حرم أمير المؤمنين عليه السلام مجلس عزاء حسيني حيث ألقيت قصائد حسينية من مبلغي مركز الدراسات الإفريقية”.

وأبدى عدد من المشاركين في المسيرة امتنانهم وتقديرهم للمركز على رعايته ودعمه للمجتمعات الإفريقية والجاليات في العراق وإقامة مجالس العزاء والوعظ والتواصل وتنفيذ البرامج الإنسانية والدينية والعقائدية والاجتماعية المتنوعة في القارة السمراء.

وأكّدوا أن مسيرة العشق الحسيني، التي تخرج للسنة الثانية على التوالي، تمثل فرصة لإحياء الشعائر الحسينية للجاليات الإفريقية في العراق، وأعربوا عن فخرهم بالمشاركة الفعّالة والكبيرة في هذه المناسبة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى