اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مركز البيت السعيد في بغداد يقيم نشاطه الشهري (الصور)

أعلن مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في بغداد، اليوم الثلاثاء، عن إقامة نشاطه الشهري على قاعة فندق الشرف بمدينة الكاظمية المقدسة، في جوار مرقد الإمامين الكاظمين (ع).

 

وذكر بيان لمركز البيت السعيد، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في بغداد، أقام نشاطه الشهري في قاعة فندق الشرف بمدينة الكاظمية المقدسة، في جوار مرقد الإمامين الكاظمين (عليهم السلام)، بمشاركة عدد من الشباب والشابات الذين دخلوا في عش الزوجية حديثاً”.

وألقى مدير مركز البيت السعيد في الكرخ، الشيخ علي الفؤادي، كلمته الموسومة “الأُسُس والمرتكزات لبناء الأسرة السعيدة”، مشيراً إلى أنّ “عش الزوجية أعظم بناء أراده الله أن يكون في الدنيا، ورسم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) معالم وركائز وأسُس ذلك العش السعيد”.

وتابع، “وفي زماننا يعيش هذا العش تحديات كبيرة، فينبغي الإطلاع على الأسرار التي أودعها الله تعالى في الزوج وكذا في الزوجة وفهمها للحفاظ على ذلك العش، وتلافي انهياره فتعرض إلى أهم الخصائص النفسية للأنثى التي ينبغي للذكر مراعاتها، وكذا العكس”.

وتحدث الشيخ الفؤادي، أيضاً عن “أهم الأُسُس والركائز لبناء الأسرة السعيدة منها: التحاور والتفاهم، تقسيم الأعمال والواجبات، المودة، الحب، الرحمة، السكن، تسامح، تغافل، تهادي، تعاون، تراحم، تودد، تراضي، تغاضي، تفائل، تفاني، تحابب، تصارح”.

ووفقاً للبيان، “تحدثت الباحثة في شؤون الأسرة، المربية الفاضلة العلوية صفية الجيزاني، مديرة فرع مجمع المبلغات في الكاظمية، خلال ورشة خصت بها الزوجات، ضمت أكثر من محور يخص عش الزوجية، وتجعل من هذا العش دورة حياتية مليئة بالسعادة والود والرحمة”.

وأشار، إلى أنه “في ختام النشاط وزعت هدية سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) للمتزوجين، الذي أعربوا عن سعادتهم وشكرهم لهذه الأنشطة والمبادرات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى